محافظات

النيل للاعلام بالإسكندرية يناقش آليات المشاركة السياسية

نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية بالتعاون مع كيان اتحاد شباب الوطن للريادة والتنمية ” ندوة تثقيفية بعنوان ” آليات المشاركة السياسية” في إطار حملة ” صوت مستقبلك..انزل وشارك ” والتي اطلقها قطاع الاعلام الداخلي برئاسة دكتور أحمد يحي، بحضور دكتور السيد أحمد عبد الجواد منسق عام كيان شباب الوطن للريادة والتنمية بالاسكندرية ، ودكتور مصطفي بدوي استاذ بمعهد الخدمة الاجتماعية والشيخ محمد السعدي الداعية الاسلامي وبمشاركة العديد من الشباب وممثلي المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية.

أفتتحت الندوة أماني سريح مدير المركز مرحبة بالسادة الحضور ، وأكدت علي أهمية دور كل مواطن في المشاركة في الانتخابات القادمة للحفاظ علي أمن واستقرار الوطن وخاصة الشباب فهم مستقبل مصر .
تحدث الشيخ محمد السعدي عن أهمية أن نقف في هذه المرحلة صف واحد ليس لشخص بل للوطن وأكد أنه رغم أن مصر كانت مستهدفة كثيرا الا انها لن تضيع بإذن الله لان من يحميها هو الله ، وان المشاركة في الانتخابات القادمة واجب ديني علي كل مواطن .
ومن جانبه تحدث دكتور مصطفي بدوي عن انماط المشاركة السياسية واليات المشاركة الفعالة واهمها الادلاء بالاصوات في الاستحقاقات الانتخابية، و أن أهم ما يجمعنا هو حب الوطن والشباب عليه دور كبير فمصر دولة شابة قوامها شبابها ، واضاف ان الحروب السيبرانية تستهدف الشباب لانتاج جيل هش في أفكاره والعمل علي تشتيت وتفكيك المجتمع من خلال بث الأفكار الهدامة التي تشكك في انجازات الدولة ولهذا يجب علي الشباب التاكد من الافكار التي تبث لهم وان يكون لديهم يقين بدورهم في بناء وطنهم .
تحدث دكتور السيد أحمد عبد الجواد عن دور كيان شباب الوطن وهو كيان تطوعي يهدف لخدمة الوطن وأن علي كل فرد خدمة وطنه من موقعه ويقوم بدوره بكل قوة ،وتحدث عن الشباب ودورهم وضرورة توعيتهم فكريا وأن علي كل شاب وضع هدف وتحقيقه للنهوض بمجتمعه.
وفي ختام كلمته أكد ان هناك العديد من الانجازات التي تمت في مصر وأن هدفها الاول هو التنمية وحفظ مستقبل الاجيال القادمة ولذا فعلي كل فرد مسئولية المشاركة بالإدلاء بصوته لأنه أمانة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى