غير مصنف

6 شروط تمكنك من الالتحاق بالمعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية

أعلن الدكتور محمد حسين عبدالعزيز، نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، مدة الدراسة وشروط الالتحاق  بالمعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية.

وأكد “عبدالعزيز” خلال مداخلة ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أن المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية، متاح لكلا من طلاب الدبلومات وخريجي الثانوية العامة، معقبا:” التخصصات المطلوبة  فني ميكانيكا والكهرباء، مشيرا إلى أن التخصصات تؤهل لوظائف كثيرة، ومنها سائق قطار، فني مزلقان، فني حركة وفني إشارات.

وأوضح أن من شروط الالتحاق القيام باختبارات، ومنها اختبار لياقة بدنية، طبي كامل، نفسي وقدرات فنية، بالإضافة إلى اختبارات بدنية تابعة إلي وزارة الشباب والرياضة، ثم  الخضوع لجهاز العامل النفسي بالقوات المسلحة، لافتا إلى أنه  يوجد إقامة وإعاشة كاملة للطلاب المغتربين، داخل غرف مكيفة بـ

3 وجبات، توافر فرق طبية كاملة للطلبة، وأماكن مخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية كاملة، إقامة الطالب طوال أيام الأسبوع، يذهب في إجازة يوم الخميس، ويعود إلي المعهد  الجمعة مساءا أو صباح السبت.

وأضاف نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، أن مدة الدراسة بالمعهد عامين  كاملين، مع 3 شهور تدريب عند  نهاية الدراسة، لافتا إلى  أن شروط الالتحاق دخول تنسيق مثل الجامعات عن طريق مكتب التنسيق، حيث  أن لهم طابع كوبون للتنسيق.

شاهد الفيديو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى