محافظات

بعروض فنية وورش للأطفال.. ثقافة طفل سوهاج تواصل احتفالات ليالِ رمضان

شهد نادي سوهاج الرياضي بمحافظة سوهاج فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية لقصر ثقافة الطفل، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني احتفالاً بشهر رمضان المبارك ورئاسة ضياء مكاوي وكيل وزارة رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، ضمن خطة وزارة الثقافة.

مسرح نادي سوهاج الرياضي :

وشهد مسرح نادي سوهاج الرياضي بدأت فعاليات قصر ثقافة الطفل بمحاضرة دينية بعنوان “انتصارات اكتوبر فى شهر رمضان بحضور الشيخ الدكتور أحمد رمضان بمديرية الأوقاف بسوهاج ، وأعقب ذلك أمسية شعرية تضمنت مجموعة من إلقاء قصائد عم انتصارات العاشر من رمضان بمشاركة عدد من الشعراء أبرزهم عبد الحافظ بخيت.

مسرحية الالوان العجيبة:

كما تم عرض مسرحية الالوان العجيبة وتوضح شرح الالوان عن طريق قصة يتم سردها بواسطة الأطفال والعرائس ،اخراج أبو بكر مظهر.

كما قدمت فرقة قصر ثقافة الطفل العديد من التابلوهات الراقصة منها رقصة ” العصا” و” التنورة ” بقيادة الفنان مصطفي الرز.

كورال الأطفال وأغاني رمضان:

وفي الجزء الثاني من الحفل قدم فرقة كورال أطفال قصر ثقافة الطفل مجموعة من الأغاني وحوي يا وحوي ، ورمضان جانا ، ورمضان فى مصر حاجة تانية بقيادة المايسترو يوسف شعبان وسط تفاعل كبير من الجمهور.

ورش فن تشكيلي لأطفال قصر ثقافة سوهاج:

كما أقيمت ورشة فن تشكيلي للاطفال للرسم على الورق بموضوعات خاصة عن شهر رمضان، وتنفيذ زينة فوانيس رمضان ، تحت إشراف دينا عادل ، ومرفت محمد.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بعرض ديني لفرقة كمال العربي للانشاد الديني ، حيث قدمت الفرقة العديد من التواشيح والابتهالات الدينية التي حازت على إعجاب الجمهور.

وجاء ذلك بحضور كل من حنان محسن مدير قصر ثقافة الطفل ،وأحمد فتحي المشرف العام للفرع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى