محافظات

محاربة الفساد وتوفير الأمن.. مطالب أهل سوهاج من الرئيس القادم

أيام قليلة تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية القادمة 2024، ليمارس المواطنون استحقاقهم الانتخابي واختيار ممثلهم لفترة جديدة لتحقيق طموحاتهم ورغباتهم.

في هذا التقرير يرصد موقع “اليوم” آراء الشارع السوهاجي لمعرفة ما يريده المواطنون من الرئيس القادم:

تجديد المحاكم وإنشاء إدارة التجنيد بسوهاج:

وطالب عادل أبو الشباب نقيب المحامين بسوهاج من الرئيس القادم البدء في مدينة جرجا الجديدة التي صدر بها قرار جمهوري بإنشائها ، مع سرعة الإنتهاء من ربط محافظة الوادي الجديد بمحافظة سوهاج عن طريق غرب سوهاج ، مع التوسع في زراعة الأراضي الزراعية المستصلحة وتيسير العاملين بها .

كما أضاف أبو الشباب بالموافقة على تخصيص قطع أرض مساكن لكل نقابة مهنية ، مع إنشاء مجمع محاكم سوهاج بالكوامل، وجعل المجمع الحالي لمحكمة استئناف العالي فقط ، وإنشاء مكتب خبراء الجنوب أسوة بمكتب خبراء طهطا مع تجديد كافة المحاكم القديمة ، وإنشاء محكمة لمركزي أخميم ودار السلام ، وانشاء محكمة استئناف سوهاج لزيادة عدد القضايا ، مع سرعة إنشاء إدارة التجنيد بسوهاج.

مواصلة السياسة الخارجية الحكيمة :

وقال عمر التلمساني مدير العلاقات العامة بمنطقة سوهاج الأزهرية ، لا يستطيع أحد أن ينكر التطورات الهائلة التي حدثت بمصر منذ عام ٢٠١٣ وحتى اليوم على مختلف المستويات، ونريد من الرئيس مواصلة السياسة الخارجية الحكيمة والتي حافظت على استقرار مصر وهيبتها وسيادتها أمام مختلف المحافل الدولية مع مواصلة تطوير النظم الإدارية والتحول الرقمي والشمول المالي وتسهيل حياة المواطن وتقديم الخدمات اللازمة له دون عناء .

وأشار التلمساني أن مواصلة المبادرات التي غيرت وجه المجتمع المصري ومنها حياة كريمة ، مع استمرار المشروعات التي تساهم في تطوير الاقتصاد الوطني مثل شبكة الطرق والقطار الكهربائي والسريع ، والمدن الجديدة.

كما نريد من الرئيس القادم الكثير والكثير، فهو حبيب المصريين جابر الخواطر ،نتمني أن يكون الرئيس القادم هو الرئيس السيسي.

محاربة الفساد واستكمال مسيرة الإنجازات:

واستكملت صفاء عبد المنعم “معاش” أطلب من الرئيس القادم متابعة الأسواق ورصد الأسعار ومحاولة ضبطها ومنع التلاعب بيها ومعاقبة الفاسدين ، واستقرار الأمن والأمان داخل البلاد واستكمال مسيرة الإنجازات.

المشروعات التنموية بصعيد مصر:

ويقول محمود شلبي معاون رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة ، إنه لا يتمنى أن يكون هناك رئيس للدولة المصرية سوى الرئيس عبدالفتاح السيسي، فهو رجل عسكري من الطراز الأول ، ولمسنا ذلك من خلال محاربته لأهل الشر ، ومن خلال تنفيذه للكثير من المشروعات التنموية والخدمية المختلفة في جميع محافظات مصر وخاصة مع اهتمامه بالريف والصعيد المصري.

مراقبة الأسعار ومحاربة جشع التجار:

وقال عمرو الحمامصي ” تاجر ” نطالب من الرئيس القادم أن الدولة لا بد أن تغلظ العقوبة على جشع التجار المستغلين للمواطن ، مع مراقبة أرتفاع الأسعار ، ونتمني أن يكون الرئيس القادم هو الرئيس السيسي فهو الإنسان القادر علي الحفاظ على مصر من العدوان واتضح ذلك في الحفاظ علي القضية الفلسطينية ومنع تهجير الأخوة الفلسطينين .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى