غير مصنف

محافظ الدقهلية يرفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لتقلبات الطقس

نورا سعد

أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الخميس توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بمتابعة التنفيذ للإجراءات والاستعداد لمواجهة سقوط الأمطار بنطاق المحافظة وذلك اعتبارا من اليوم وحتي انتهاء فصل الشتاء وذلك بناءا علي تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن تقلب موجات الطقس في موسم الأمطار.

حيث أكد ” مختار” علي ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن والأحياء والتعامل الفورى مع أية مستجدات.

ووجه “المحافظ ” لأهمية متابعة تطهير كافة بلاعات صرف الأمطار والتأكد من سلامة توصيلها بشبكة الصرف والتأكد من جاهزية كافة معدات وسيارات الكسح والشفط وماكينات شفط المياه والغاطسات للتعامل الفوري مع أيه طوارئ .

كما كلف محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق الكامل والفورى مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لسرعة اتخاذ ما يلزم حيال سقوط الأمطار الغزيرة
وأيضا التنسيق أولا بأول مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وإخطارها بأية معوقات أو مشكلات لسرعة اتخاذ قرارات الحل حيالها.

كما وجه ” مختار” لقيام مسئولى الكهرباء بالتأكد من جميع أعمدة الإنارة وسلامة التوصيلات الكهربائية والتأكد من عزلها حرصا على سلامة الأرواح والممتلكات ،مشيرا لأهمية توجيه وتمركز معدات شفط وكسح المياه إلى المناطق الأكثر غزارة فى تراكمات مياه الأمطار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى