عرب وعالم

المقاومة تعلن التصدي لقوات الاحتلال وردها عن المناطق المأهولة

أطلق “أبو عبيدة”- الناطق باسم كتائب القسام- رسالة على قناته على تليجرام حول مسير الحرب البرية في غزة- قال فيها: “تمكن مجاهدونا خلال الأربع وعشرين ساعةً الأخيرة بعون الله من تدمير ١٥ آليةً عسكريةً كليًا أو جزئياً على مشارف مخيم الشاطئ وفي بيت حانون، كما دكّوا القوات المتوغلة بعشرات قذائف الهاون وخاضوا اشتباكات مع قوات العدو في مختلف محاور القتال”.

وتستمر اشتباكات المقاومة الطاحنة مع جيش الاحتلال على تخوم المنطقة الشمالية لمخيم الشاطئ غرب غزة – وقت كتابة هذا التقرير. حيث بلغ إجمالي آليات الاحتلال التي دمرتها كتائب القسام منذ بدء التوغل البري ١١٣ دبابة ومدرعة وجرافة.

أما عن خسائر الاحتلال البشرية أعلن الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال ارتفاع إجمالي عدد القتلى بين صفوفه إلى ٣٤٨ ضابطا وجنديا و ٥٩ شرطيا و١٠ من عناصر المخابرات منذ بداية الحرب. فيما قال “أسامة حمدان”- القيادي بحركة حماس: جيش الاحتلال يتكتم حتى الآن على خسائره في قطاع غزة.

وعن سير المعارك البرية أكد “حمدان”: أن جيش الاحتلال يحاول التقدم باتجاه مناطق البناء في غزة، ثم يتراجع تحت وطأة ضربات المقاومة، وعن الحلول المطروحة لإنهاء الحرب قال: “إما أن يغادر الاحتلال غزة بلا قيد أو شرط أو يوافق على صيغة سياسية تفضي إلى انسحابه”.

كما أطلقت كتائب القسام رشقة صاروخية باتجاه “تل أبيب الكبرى”- “تل أبيب” ووسط فلسطين المحتلة، حيث دوت صافرات الإنذار في “تل أبيب” وضواحيها ووسط فلسطين المحتلة وفي مقر هيئة أركان جيش الاحتلال “الكريا” في “تل أبيب”، وسقط صاروخ بشكل مباشر على مبنى في “تل أبيب” فأدى لتدمير أجزاء به.

كذلك دوت صافرات الإنذار في أسدود بفعل الرشقات الصاروخية للمقاومة. و قالت سرايا القدس: قصفنا “غوش دان وسديروت ومفلاسيم” برشقات صاروخية رداً على مجازر الاحتلال ضد المدنيين في غزة. وأنبأت مصادر لدى الاحتلال عن سقوط صاروخ على “بيت يام” وسط فلسطين المحتلة، وسقوط صاروخ آخر على “أور يهودا” قرب “تل أبيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى