عرب وعالم

بعد “الشفاء”.. دبابات الاحتلال تحاصر المستشفيين المعمداني والإندونيسي

في إعادة لذات المشهد الذي تكرر خلال الأيام الماضية في مستشفيات القدس والرنتيسي والإندونيسي ومجمع الشفاء الطبي، حاصرت الدبابات الإسرائيلية اليوم- الخميس- المستشفى الأهلي المعمداني، حيث عجزت طواقم الإسعاف عن الوصول للمصابين الفلسطينيين- حسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأعلن مدير مستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة توقف المستشفى عن العمل، بسبب الحصار الإسرائيلي ونقص الوقود والأعداد المهولة من الإصابات التي تصل من مناطق مختلفة بقطاع غزة، خاصةً مع توقف مستشفيات محافظة غزة. وقال الصحفي “حسام شبات”: إن المشهد في المستشفى الأندونيسي كارثي، والجرحى يصطفون على الأرض للعلاج في كل متر وبلاطة من أرضية المستشفى، بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل وإخلاء مستشفيات غزة.

أما عن مستشفى الشفاء فقد أكد مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة لقناة الجزيرة الإخبارية: أن هناك إبادة جماعية ترتكب في المجمع بحق المرضى والأطفال الخدج، والاحتلال فجّر أقساماً بالمجمع وصيدليته وسوره الشمالي، وعلى الاحتلال إحضار الوقود والماء والغذاء لنزلاء المستشفى بعد اقتحامه.

وقال: توفي ٣ أطفال خدج في المستشفى، و شخصان بالغان ومريض كلى، وهناك ٤ آخرون يصارعون الموت الآن، ولا نستطيع إخراج الجثث من أقسام المستشفى.

وحول الاحتلال مجمع الشفاء إلى ثكنة عسكرية- حسب تصريحات المكتب الإعلام الحكومي في غزة، كما أكد أن الاحتلال جمع عشرات الجثامين في مستشفى الشفاء ونقلها إلى جهة مجهولة، كما نفذ عمليات حفر وتفتيش داخل المستشفى، ومنع دخول الماء والغذاء والمستلزمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى