غير مصنف

إخلاء سبيل صاحب رحلة الحمار من نقطة شرطة سمالوط بالمنيا

أفرجت أجهزة الأمن في محافظة المنيا عن بهاء العمدة صاحب رحلة الحمار من القاهرة لأسوان بعد ساعة من احتجازه عند قرية قلوصنا بمركز سمالوط بحجة عدم الحصول على تصريح أمنى وفق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وقال العمدة في تصريح خاص لـ”اليوم” إن أحد المواطنين اشتكى لنقطة شرطة قلوصنا بمركز سمالوط بأننى أقوم بعمل تجمعات مع المواطنين وهذا يساعد على انتشار فيروس كورونا فاستدعتني نقطة الشرطة وتحفظت على الحمار وتم التنبيه علي بمواصلة السير على الحمار دون الاحتكاك بالمواطنين والتجمعات المخالفة.

وكانت أجهزة الأمن في مركز سمالوط شمال محافظة المنيا قد ألقت القبض على بهاء العمدة أثناء تواجده داخل قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط وتحفظت على حماره، وقال أحمد المرافقين له، ويُدعى “محمود”، إنه وخلال تواجد بهاء وحماره ومرافقيه داخل إحدى قرى مركز سمالوط، حضر عددا من رجال الشرطة، وألقوا القبض على العمدة وجرى اصطحابه إلى نقطة الشرطة.

وقال مصدر أمني، إن بهاء العمدة لا يحمل أي تصاريح، وتسبب في وجود تجمعات كبيرة حوله رغم الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد.

وقال “العمدة” ابن الـ 29 عامًا، في تصريحات سابقة إنه من أبناء محافظة سوهاج، وتحديدًا مركز المنشأة، وقرر خوض تجربته لتوثيق عادات وتقاليد أهالي الصعيد، موضحًا أن رحلته بدأت قبل 8 أيام، وتحديدًا يوم 6 من فبراير الجاري، بدأت من محافظة الجيزة حتى وصل اليوم إلى مركز سمالوط، مشيرًا إلى أن رحلته قد تستغرق شهرًا كاملًا حتى الوصول إلى محافظة أسوان جنوبًا.
وأضاف “الرحالة”، أن محافظات الصعيد بالرغم من أنها إقليم واحد؛ إلّا أن كل محافظة لها لهجتها الخاصة وعادات وتقاليد أهلها الذي يختلفون عن جيرانهم داخل المحافظات الأخرى، وأن هدف رحلته توثيق تلك العادات واللهجات، وكذلك بطولات تلك القرى.
وأوضح “العمدة”، أنه تعرض لصعوبات خلال رحلته، تمثلت في رفض أهالي بعض القرى استضافته، أو المبيت داخل قراهم؛ كما أشار إلى استضافة أهالي قرى أخرى له واستضافته وتقديم المآكولات والشراب له والسماح له بالمبيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى