محافظات

لأول مرة.. جهاز الموجات الصدمية لعلاج “الشوكة العظمية” بمستشفى سوهاج الجامعي القديم

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، انه نظراً للإقبال الكبير على خدمات العلاج الطبيعي بالمستشفى الجامعي القديم، تم تزويد قسم العلاج الطبيعي بشراء جهاز “الموجات الصدمية” بتكلفة 650 ألف جنيه، لسد حاجة الطلب المتزايد اليه في علاج عدد من الأمراض الخاصة بالأعصاب، مشيراً الي أهمية دور العلاج الطبيعي للمرضى من خلال تأهيلهم وعلاجهم بالاستخدام الأمثل لحركة الجسم الطبيعية، وزيادة كفاءة الأنشطة الحياتية لمرضى إصابات الجهاز العصبي.

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ان علاج الشوكة العظمية وحزمة من الأمراض الأخري، بالموجات التصادمية تعد تقنية حديثة، وحققت نتائج جيدة وتؤدي إلى تحسين الالتهابات وبالتالي تخفيف الشعور بالألم، موجهاً شكره للدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة لدعمه المستمر لاستكمال جميع الأجهزة التي يحتاجها القسم، والمتوافقة طبياً مع تكنولوجيا العصر.

وأوضح الدكتور أحمد فتحي مدير المستشفيي الجامعي ان تكلفة الجهاز بلغت 650 ألف جنيه، ويعد الأول من نوعه في المستشفيات الحكومية بسوهاج، مشيرا الي ان سعر الجلسة يقل عن مثيلها خارج المستشفي الجامعة بنسبة ٥٠٪؜ ونتائجها إيجابية بنسبة كبيرة.

وأضاف الدكتور أحمد رشدي العجمي استاذ مساعد الروماتيزم بكلية الطب البشري، ان الجهاز يستخدم في علاج إلتهاب عدد من الأمراض منها الأوتار، والأعصاب الطرفية، والشوكة العظمية، والتهاب المفاصل. موضحاً أن مدة الجلسة لا تتجاوز ال 5 دقائق، والمريض يحتاج إلى ثلاث جلسات فقط، والجهاز آمن بالنسبة للحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى