أخبار

تفاصيل البرنامج الانتخابى لمحمد هيبة.. مرشح الشباب يقدم رؤية متكاملة لزيادة معاشات المحامين و الإرتقاء بالخدمات العلاجية

كشف المحامي محمد هيبة، مرشح الشباب لعضوية مجلس نقابة المحامين على مقعد استئناف القاهرة 2024، عن تفاصيل برنامجه الانتخابي الذى اعتمد على ثلاثة محاور رئيسية ليشمل المحور الخدمي، والمحور المهني، والمحور القومي.

وقال محمد هيبة، إن برنامجه الانتخابي يتناول العمل على زيادة المعاشات بشكل دوري سنويًا بما يتناسب مع غلاء المعيشة وفقاً لموارد النقابة وتقارير الخبراء الاكتواريين المكلفين ببحث هذه الزيادة وفقاً لقانون المحاماة، إلى جانب العمل على تحديث وتطوير النظم المعلوماتية والتكنولوجية لنقابة المحامين وفرعياتها من أجل تحسين الآداء المؤسسي بشكل يحقق آمال وطموحات المحامين وفقاً لمتطلبات العصر.

وأشار مرشح الشباب لعضوية مجلس نقابة المحامين، إلى أنه سيعمل على تطوير مشروع العلاج بالصورة التي تحقق المستوى الأمثل للسادة المحامين وأسرهم بما يضمن رعاية طبية متميزة عن طريق زيادة نسبة مساهمة النقابة، وكذا التعاقد مع مستشفيات متميزة وأطباء متخصصون على مستوى الجمهورية، وأن يتضمن المشروع كافة الحالات المرضية مع بحث آلية التعاقد مع التأمين الصحي لعلاج الحالات الحرجة والمزمنة على نفقة الدولة.

وتابع: « سأعمل على تفعيل نصوص القانون والدستور بشأن حصانة المحامي، إلى جانب تنظيم انتداب المحامين وخاصة الشباب منهم في حضور تحقيقات النيابة وجلسات المحاكمة، والعمل على زيادة المقابل المادي للإنتداب وسرعة صرفه من خلال لجنه من النقابة تقوم على تنظيم ذلك».

وأكد «هيبة»، أنه لدية رؤية واضحة تتركز على تفعيل دور لجنة الشباب بالنقابة العامة لتقديم كافة خدمات النقابة العامة لجميع شباب المحامين، من خلال التنسيق مع كافة النقابات الفرعية عن طريق ممثليها الشرعيين أعضاء شباب الجمهورية، بالإضافة إلى إنشاء منصات إلكترونية يتمكن من خلالها السادة المحامين الاستعلام عن كافة الخدمات النقابية، وكيفية الاستفادة منها.

وأوضح أنه يتواصل مع المسئولين لتفعيل بروتوكولات التعاون مع كافة المؤسسات التي يتعامل معها السادة المحامين، ومنها وزارة العدل والداخلية وغيرهم، من خلال التواصل المستمر مع المعنيين بالأمر للتصدي للمشكلات اليومية التي تواجه السادة المحامين أثناء تأدية عملهم، لاستيعاب تلك المشكلات وأهمها الميكنة القضائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى