غير مصنف

بعد تأثرها بوباء كورونا.. مدير «ريف فوود» يضع حلولا مباشرة للأزمة التجارية

قال أيمن عبد الفضيل، المدير التنفيذي لشركة ريف فوود، إن تداعيات وباء كورونا المستجد هي الجرح الدامي الذي لم يلتأم بعد في حركة التجارة والاستثمار ليس على المستوى المحلي فقط بل على الصعيد العالمي.

واعتبر”عبد الفضيل”، خلال تصريح خاص لــ”اليـــوم”، أن أزمة انتشار وباء كورونا أثرت على شتى مجالات التجارة بشكل سلبي، مبينا أنه منذ إعلان حكومات الدول غلق المطارات فى شهر  مارس الماضي تخبطت حركة الأسواق  وظهر جليًا عدم الاستقرار فى التعاملات الدولية التجارية بين الدول مما أدى إلى انكماش حركة البيع والشراء إلي درجة لم نعهدها من قبل.

وأشار المدير التنفيذي لشركة ريف فوود، إلى أن تأثير تلك الأزمة بات كابوسًا  حقيقيًا من ضخ سيولة بالأسواق تخوفًا من زيادة فجوة الخسائر الناجمة عن عدم استقرار الأسعار وعدم وجود مؤشرات واضحة لكمية العرض والطلب، مضيفا أن الحكومات لم تضع حلول جذرية وقوية لمواجهة الآثار الناجمة عن أزمة الوباء المستجد التي أطاحت باقتصاد واستقرار اكبر الدول بالعالم.

وتابع:”لذلك فيجب علينا كمصنعين أن نسارع في وضع حلول بديلة بأفكار خارج الصندوق لإنقاذ الصناعة والتجارة وتنشيط الأسواق ودفع عجلة البيع والشراء لكي تستقر التجارة”.

وعن الحلول السريعة لمواجهة الأزمة الاقتصادية، بين “عبد الفضيل” أن انتشار فكرة الأسواق والمعارض التي يتم من خلالها البيع المباشر، مؤكدا أنه يجب إنشاء معارض دولية ومحلية فى إطار قانوني ورعاية صحية تدفع عجلة التجارة.

وأوضح أن الاتجاه لتطوير عمليات البيع والشراء الإلكتروني ووضع ضوابط تمنع عمليات النصب والسرقات والمبالغة في الأسعار يساعد كثيرا على تخطي الأزمة فى وقت قياسي، مضيفا أن عمل بورصة سلع وتحديد لجان تشرف على عملية التسعير أمر حتمي على القائمين على أمور البورصة التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى