محافظات

نائب محافظ سوهاج يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي

أناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج لترأس اجتماع المجلس الاقتصادي الاجتماعي للمحافظة ، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الأسبق، وأعضاء المجلس الاقتصادي، وممثلي شركه مياه الشرب، والكهرباء، والغاز، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، وممثلي المستثمرين، والمجتمع المدني، وأعضاء التكتلات الاقتصادية بالمحافظة، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

ورحب القاضي بجميع الحضور، مؤكدا على أهمية دور المجلس في التعاون مع المحافظة والجهاز التنفيذي في وضع الرؤى والخطط الاقتصادية للمحافظة، والعمل على دعم الاستثمار وتشجيع المستثمرين، وتذليل أية معوقات، لافتا إلى أن المجلس الاقتصادي للمحافظة يعد أحد ثمار برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

واستعرض نائب محافظ سوهاج، خلال الاجتماع الكتاب الدوري لوزارة التنمية المحلية بشأن عرض الفرص التجارية والاستثمارية في عدد من الدول الأفريقية في ضوء الاستعدادات لمعرض التجاره البينيه الافريقي.

وناشد القاضي المستثمرين والشركات بالمشاركة في المعرض الدولي للتجارة البينية والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تم الاعلان عنها ووجه القاضي بحصر للمستثمرين والشركات الراغبه في التوسع في القاره الافريقيه سواء من خلال الاستثمار أو التصدير.

كما ناقش الاجتماع مقترحات جمعيه مستثمري سوهاج لدعم وتطوير الخدمات المقدمه للمستثمرين بالمحافظه وكذا، مناقشة الموقف الخاص بمصانع أخميم الإنتاجية وسبل تطوير ودعم تلك المصانع.

تناول الاجتماع أيضا عرض موضوع التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر المقدم من الدكتور سميح حليم عضو المجلس ، واختتم الاجتماع بمناقشة الفرص والتحديات الخاصة بمشروعات المحافظة الانتاجية وسبل تعظيم الاستفادة من تلك المشروعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى