اقتصاد

عيار 21 يقترب من 1500 جنيه.. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

يتابع الكثيرون سعر جرام الذهب عير 21 ، باعتباره أحد أكثر أنواع الذهب شيوعًا في القري والصعيد ، إذ شهد الذهب منذ مطلع الشهر الحالي تذبذبًا مستمرًا، ومختلف الأعيرة في مصر.

وللمهتمين بمتابعة التغيرات اليومية التي تطرأ على أسعار الذهب، تستعرض بوابة «اليوم» ضمن الخدمات الاخبارية الاقتصادية التي تقدمها للقراء على مدار اليوم، سعر جرام الذهب عيار 21 ، وباقي الأعيرة سواء في محلات الصاعة أو أسواق المال في بداية اليوم، والتي جاءت كما يلي :

وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم 1480 جنيها للجرام، بينما بلغ سعر عيار 18 نحو 1217 جنيها للجرام، وسجل عيار 24 نحو 1624 جنيها للجرام، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 11360 جنيها.

الدمغة والمصنعية

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 إلى 65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

وتعد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء فى مصر أو بباقي الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى