رياضة

ختام مبادرة «لا للتحرش» بمشاركة الأمم المتحدة ووزارة الرياضة

 

أقيمت اليوم احتفالية بمناسبة ختام فاعليات مبادرة لا للتحرش بمقر مسرح ديوان عام وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والتى تنظمها الإدارة المركزية للمشروعات وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد المصري للكيك بوكسنج.  

حضر الاحتفالية اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب وذلك نيابة عن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والأستاذة منال جمال مدير عام الإدارة العامة للتدريب الشباب والسيدة جيرمن حداد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر والكابتن محمد صبيح رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسنج.

وشهد حفل الختام توزيع شهادات تقديرية للذين شاركوا في نجاح هذة المبادرة من خلال تدريب الفتيات بمختلف محافظات الجمهورية، كما عرض فيلم وثائقي يتحدث عن المبادرة وفعاليتها في مراحلها المتعددة إلى جانب الاستماع إلى تجارب بعض الفتيات الذين شاركوا في المبادرة وتوضيح فوائدها وايجابياتها لديهم.

كما قال الدكتور صبحي ان ظاهرة التحرش والعنف ضد المرأة ظاهرة عالمية يجب على العالم كافة التكاتف من اجل القضاء عليها.

وجاء دور وزارة الشباب والرياضة من خلال إطلاق هذة المبادرة بالتعاون مع المؤسسات الدولية والوطنية لاكساب الفتيات المصريات آليات الدفاع عن النفس من خلال محاضرات نظرية وتدريبات قتالية ودفاعية رياضية لنبذ العنف والتحرش مؤكدا ان المبادرة في المرحلتين الاولى والثانية شهدت انبهار صندوق الامم المتحدة للسكان فى ظل الربط بين الرياضة عامة والكيك بوكسنج خاصة مع توعية الفتيات المصريات ضد التحرش والعنف.

ووجه فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ان رسالة المبادرة تتلخص فى نشر ثقافة السلام الذاتى وعدم استخدام العنف مع الاخرين وربطها بالية الدفاع عن النفس ومواجهة كل اشكال التحرش مشيدا باحترافية المدربين فى توصيل الرسائل العملية والنظرية للفتيات الملتحقات بالبرنامج التدريبي الخاص بالمبادرة مؤكدا ان المجتمع المصري في حاجة لتكاتف الجميع من اجل القضاء على ظاهرة التحرش.

وعقدت المبادرة داخل 54 مركز الشباب الآتية في 27 محافظة ابرزهم كل من مراكز شباب

مركز شباب مدينة دمياط، مركز شباب دمياط الجديده ، مركز شباب مصر /مركز شباب مطروح

مركز شباب دسوق/ مركز شباب قبريط

مركز شباب السنبلاوين /مركز شباب ميت مزاح

مركز شباب النصر /مركز شباب العمراوي ،مركز شباب مدينة قويسنا / مركز شباب ميت فارس ،مركز شباب كفر الزيات /مركز شباب المحلة الكبرى ،مركز شباب النادي الاجتماعي / مركز شباب دمنهور ،مركز شباب شيبا /مركز شباب الابراهيميه وذلك بمعدل استهداف لأكثر من 1300 فتاة مصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى