تقارير و تحقيقات

«من التيك توك لتوزيع الأموال».. هوس الشهرة انتهى بحبسه على «البرش»

تعددت وقائع “هوس الشهرة”، على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأونة الأخيرة، لجني الأرباح والشهرة وطلوع التريند، وتنوعت ما بين سيشن اللبس الفرعوني، واليويتوبر أحمد حسن وزجته وسارة وكايا وحمو بيكا ومجدي شطا، وانتهت أخيرًا، بشاب يلقي الأموال على الأهالي في منطقة أوسيم، لينتهي وقائع “الهوس” بحبسه داخل “البرش”.

“موقع اليوم” يسلط الضوء على الواقائع التي انتشرت على السوشيال ميديا بغرض الشهرة، والانتهاء بها خلف القضبان الحديدية، والتي جاءت كالاتي:

“توزيع الأموال”

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، أحد الأشخاص ظهر في فيديو يلقي الأموال على المواطنين بمنطقة أوسيم.

تحريات الأجهزة الأمنية كشفت أن المتهم عاطل “له معلومات جنائية” – مقيم بالجيزة، حيث ألقى “مبلغ مالى محدود – فئات صغيرة”، تجمع على إثرها بعض المارة بالطريق لاستبيان الأمر، وضبط بحوزته مبلغ مالى محدود من ذات الفئات الصغيرة، وعلل ما فعله بقصد الشهرة، وأنه كان في طريقه لتوزيع المبلغ المالي المضبوط بحوزته بذات الطريقة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

صاحبة “فوتوسيشن سقارة”

وفى السياق ذاته، أحال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أحال واقعة التقاط إحدى الفتيات صورا داخل أحد المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد وزيري حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أى شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

حيث أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة،  بعد ذلك بإخلاء سبيل صاحبة “فوتوسيشن سقارة”، ومصورها، بكفالة 500 جنيه لكل منهما، لاتهامهما بتصوير منطقة أثرية بدون تصريح من وزارة الآثار.

استغلال طفله من أجل الشهره والمال”

وأمرت النيابة العامة، فى وقت سابق، حبس اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بتهمة استغلال طفلتهما اقتصاديا وتعريضها للخطر.

وكانت «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» قد رصدت مطالبات عدة بمواقع التواصل الاجتماعي بالتحقيق مع والدَي الطفلة «إيلين» المدعوين «أحمد» و«زينب»؛ لاستغلالهما الطفلة في تحقيق ربح مادي بترويج مقطع مصوَّر تضمن تخويفَهما طفلتهما والسخرية من خوفها وردِّ فعلها،وبعرض الأمر على «السيد المستشار النائب العام» أمر سيادته بالتحقيق في الواقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى