فن ومنوعات

الناقد أشرف توفيق لـ”اليوم”: بيومي فؤاد تفرضه الظروف

تحدث الناقد أشرف توفيق عن أهمية نجوم الصف الثاني منهم عبدالفتاح القصري وعبدالسلام النابلسي وزينات صدقي وغيرهم وأنه بالرغم من ارتباط الأدوار التي قدموها بقالب نمطي بعينه إلا أنهم كانوا يتمتعون بخفة ظل كبيرة أضافت للأعمال التي شاركوا فيها الكثير من المتعة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لليوم عن ظهور بيومي فؤاد فى عدد كبير من الأفلام السينمائية حيث قال: أن استحواذ بيومي فؤاد على الأدوار الثانوية فى الفترة الأخيرة أنه جاء لأنه أصبح شخصية مطلوبة لأن الساحة الفنية تعانى من نقص فى الفئة السنيه التى تقدم دور الجد والخال والعم.

وأكد: أن هناك تقصير من بعض صناع الأفلام السينمائية وعلى رأسهم المخرجين فلا يبحثون عن وجوه جديدة مطبقين مبدأ الاستسهال فكان فى السابق هناك مخرجين كبار يبحثون دائمًا عن وجوه جديدة منهم رمسيس نجيب وحلمى رفله ويوسف شاهين وعاطف الطيب فمسارح الأقاليم والمحافظات يوجد بها مواهب كبيرة ليسوا بالضرورة شباب ولكن هناك أيضا منهم من تجاوز الخمسين من عمرهم، فبعض المخرجين لا يرهقون أنفسهم بالبحث عن جديد ويكتفى بالمتاح.

وأضاف: فى ظني أن بيومي فؤاد يستهلك نفسه فى أدوار لا تضيف له ولا يقدم جديد إلا دوره فى مسلسل “خيانة عهد” فظهر بعيدًا عن محاولة الاضحاك أرمل يعشق فى صمت وأظن أنه حقق مكاسب مادية وهو حق للجميع فيستطيع الأن أن ينتقى أدواره.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى