غير مصنف

بعد انتشار قصته على السوشيال ميديا .. “عم أحمد ” وابنته يتلقيان مساعدة عاجلة من التضامن

تمكنت لجنة مختصة من التضامن الاجتماعي بمحافظة بني سويف من الوصول لمكان المواطن “عم أحمد” الذي تداولت صورته “أمس” على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت حديث الشارع كونه يمر بظروف إنسانية صعبة.

وعقب تداول صورة المواطن وابنته أثناء بيعهما المناديل الورقية بأحد الشوارع، أمر الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالعثور عليه لرعايته هو وابنته “ملك”.

وقد أكدت إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن أنه تم إحضار المواطن واستضافته بمركز الضيافة التابع للتضامن لحين الانتهاء من إجراءات تجهيز الشقة التى قامت بتوفير قيمة إيجارها “جمعية وطني أولا ” ضمن لجنة توحيد جهود المجتمع المدني، بجانب توفير معاش شهري قيمته ٢٠٠٠ جنيه، فضلا عن قيام التضامن بصرف مساعدة عاجلة للمواطن لحين الانتهاء من اجراءات صرف معاش تكافل وكرامة.

وأضافت أنه جاري التواصل مع زوجته للم شمل الأسرة التى تتكون من ٥ أطفال والزوج والزوجة، حيث يوجد بينهم خلاف أسري ، بجانب أن التضامن سيقوم بتوفير زى مدرسي وادوات مدرسية لابنته الطفلة ملك المسجلة بالصف الثالث الابتدائي.

وقد بدأ الفريق المكلف من التضامن والوحدة المحلية بالبحث عن المواطن ” عم أحمد ” مشهور السوشيال ميديا حيث تم التوجه أولاً إلى مديرية الكهرباء بمدينة بني سويف وهو المكان الذي تمت الإشارة إليه في المنشور المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم التواصل مع صاحب أول بوست أشار إلى حالة المواطن، حتى تم العثور عليه بقرية طنسا بنى مالو مركز ببا ببني سويف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى