أخبار

بتكلفة 225 مليار.. قرارات عاجلة من وزير النقل بشأن المزلقانات

كشف الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن الاستعانة بـ750 مهندسا من خريجي الكليات التكنولوجية، للعمل في هيئة السكة الحديد، ضمن خطة وزارة النقل للارتقاء بعناصر المنظومة وتطويرها وتحديثها.

وقال الوزير، في تصريحات تلفزيونية اليوم، إن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتطوير وتجديد القضبان وتحسين ورفع كفاءة المحطات وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة، بتكلفة 225 مليار جنيه، لتقليل حوادث القطارات.

وتابع:” الارتقاء بالعنصر البشري في منظومة السكة الحديد، سيعمل على تقليل حوادث القطارات بشكل كبير، مؤكداً أنه عندما تولى مسؤولية وزارة النقل كان هناك ما يقرب من 440 جرارا خارج الخدمة، وعمل على دخول العديد منها الخدمة مرة أخرى بعد صيانتها وتأهيلها، معقبًا:” تأخيرات قطارات السكة الحديد ستنتهى تماماً مطلع سبتمبر المقبل”.

وأشار وزير النقل إلى أن جائحة كورونا لم تؤثر على تنفيذ مشروعات تطوير السكة الحديد، مشدداً على جميع العاملين بمناطق العمل بضرورة الالتزام الكامل بتنفيذ الإجراءات الأحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، خلال عملهم، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهممن خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى