غير مصنف

سفير الفاتيكان بالقاهرة: السيسي نجح في محاربة الفساد واعادة مصر لعصرها الذهبي – فيديو

كتب: محمود أحمد

قال المطران نيقولاوس هنري سفير الفاتيكان بالقاهرة إن العلاقة بين بابا الفاتيكان والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر علاقة جيدة جدا يربطها التفاهم والتسامح بين الأديان ومنذ أن توليت المسئولية في مصر منذ عامين أرى ترابط وود وتعد زيارتي لأسيوط هي الرابعة منذ أن جئت إلى مصر وارى الحب والود بين الجميع في المجتمع المصري وأسيوط تحديدا .

وأضاف سفير الفاتيكان، أن مصر تعيش في تسامح واحترام متبادل بين الأديان ولا يوجد بها جو الصراعات بل السائد الحوار المفتوح بين الأديان في مناخ صحي وايجابي بين الجميع .

وأشار سفير الفاتيكان إلى انه في أول زيارة لأسيوط لفت انتباهي اللقاء الذي جميع القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية وتنفيذية وسياسية وسائد بينهم الحب والتفاهم ومن هنا أحببت أن أتعايش أكثر معهم من خلال لقاءات أكثر فكانت زيارتي اليوم التي سوف ازور خلالها جامعة أسيوط وجامعة الأزهر بأسيوط .

وأكد سفير الفاتيكان بالقاهرة على ان العنف لا يحل المشكلات ولكن لابد من الحوار والتسامح لترسيخ التعايش بين الأديان وهذا ما أرى في مصر تفاهم وتسامح وحوار بين مختلف القيادات الدينية .

وأوضح سفير الفاتيكان ان زيارته لأسيوط تاتي لنقل الصورة الى جميع الشعب الاسيوطي ان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان قريب جدا من الشعب الاسيوطي والشعب المصري وهذا مبني على الحوار والحب والود السائد في المجتمع المصري .

وقال سفير الفاتيكان انني توليت المسئولية منذ عامين وحين جئت الى القاهرة شعرت بحرارة الاستقبال وبوجه خاص في صعيد مصر وشعرت بكرم الضيافة وحرارة الاستقبال من الشعب المصري وعندما جئت الى القاهرة كان اول لقاء لي مع الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر في منزله بالاقصر وقدم لنا عشاء عائلي لا يوصف وهذا يعبر عن حجم الموده بين قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان والدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر .

وأشاد سفير الفاتيكان في القاهرة بالرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا :” مصر تعيش في عصر ذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي خصوصا بعد عصر عاشت فيه مصر عنف مجبره عليه لظروف محاولة التيارات الدينية السيطرة على السلطة ولكن نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي في الحفاظ على مكانة مصر العالمية واحترام العالم لمصر خاصة واننا نرى اهتمام الرئيس السيسي ببناء الدولة من بنية أساسية والنهوض بالمعيشة والمحافظة على كرامة المصريين وبناء المواطن المصري ومحاربة الدولة للفساد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى