أخبار

“زرعى”.. منصة ذكية لمراقبة وإدارة المحاصيل في برنامج “الفرصة “

قال القائمون على مشروع “زرعى”، أنهم يحلمون بتغيير شكل الزراعة في مصر، معلقين: “لو كسبنا في برنامج الفرصة ده هيساعدنا قوى”.

وأضاف أحد القائمين على مشروع “زرعى” فى تصريحات لبرنامج المسابقات “الفرصة” في كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على on””: “استقلت من وظيفتي وده مشروع العمر إن شاء الله، وهو فرصة حلوة للبلد كلها، وأهم حاجة عيالي يفتخروا بيا، وهي منصة زراعية لحلول الزراعة الدقيقة وتساعد المزارعين أنهم يستفيدوا من مواردهم ويحققوا زيادة في الإنتاج وجودة في المحصول”.

وتابع أحد القائمين على مشروع “زرعى”،: “العائد المادي مش دايما بيكون مناسب وده بيتوقف على صحة المحصول وجودته ولدينا أيضا سوء في استخدام مياه الري، ومشروع زرعي هي منصة ذكية لمراقبة وإدارة المحاصيل الزراعية باستخدام تكنولوجيا صناعة المعلومات وصور الأقمار الصناعية”.

وقال أحد القائمين على مشروع “زرعى”،: “نحن نقدم خدمات لمراقبة المحاصيل وإداراتها والتأمين عليها.. وخدمة مراقبة المحاصيل هي الخدمة اللي بنعمل فيها معالجة للقمر الصناعي وندي المؤشرات المهمة لأداء المحصول، وإحنا حلمنا كبير.. وعضو لجنة التحكيم يصدمه: إنزلي على أرض الواقع هتقنع المزارع الصغير إزاي؟، متابعا: خدمة إدارة المحاصيل هي الخدمة اللي بنساعد فيها المزراعين أنهم يخططوا ويتابعوا ويديروا البرنامج الزراعي للمحصول مع برنامج زرعي”.

وقال صاحب مشروع زرعي: “المزارع اللي أكبر من10 فدان هيشترك معانا باشتراك شهري 5 جنيه للفدان لمراقبة المحاصيل.. و20 جنيه للفدان في الشهر لخدمة إدارة المحاصيل وبنستهدف 5% من حجم السوق، وفي 2022 هنقدم خدمة إدارة المحاصيل ونكتسب 15 ألف مشترك ونغطي مساحة أرض ومحاصيل تفوق الـ100 ألف فدان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى