أخبار

وزير الأوقاف: الصلابة فى مواجهة المحن أهم أسباب عبورها

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الصلابة فى مواجهة المحن والشدائد أهم عوامل الأخذ بالأسباب لعبورها ، فالهلع الزائد عن الحد يورث الإحباط والتراخى والاستهانة تؤدى إلى عواقب خطيرة.

وأضاف وزير الأوقاف خلال إلقائه خطبة الجمعة من مسجد الشاطئ بمحافظة بورسعيد ، وديننا هو دين الوسطية فى كل شئ فلا إفراط ولا تفريط ولا غلو ولا تقصير لا استهانة بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى تؤكد عليها الجهات المختصة بل نؤكد على أن الإلتزام بها واجب شرعى.

وكشف وزير الأوقاف أنه لا تعطيل لحركة الحياة أثناء مواجهة الجائحة فنظل نعمر الكون لآخر نفس ولو كنا على مشارف الساعة ، إذ يجب علينا العمل ويكون لدينا أمل ، وهذه الأوقات أى الجوائح والنوازل هى أوقات التكافل والتراحم بين الناس فمن لا يرحم لا يرحم فعلينا الرحمة بالفقير والضعيف فى تلك الأيام وهل ترحمون وترزقون إلا بضعفائكم.

وأشار وزير الأوقاف أنه آن آوان التراحم والتكافل وهذا أيضا آوان التوبة والأوبة إلى الله ، ونحن فى حاجة إلى الدواء والدعاء معا فلا يستغنى بالدواء عن الدعاء لأن الأسباب لا تعمل إلا بإعمال الله لها ولا يستغنى بالدعاء عن الدواء لأننا مأمورن بالأخذ بأسباب التداوى ونحتاج إلى مزيد من القرب من الله لرفع البلاء لأنه من أسباب رفع البلاء كثرة التضرع إلى الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى