غير مصنف

في عيد ميلادها الـ41.. لمحات في حياة «الدادة دودي»

كتبت: أسماء رمضان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ياسمين عبدالعزيز، إحدى أشهر الفنانات الشابات في عالم الفن المصري بالآونة الأخيرة، ونرصد في التقرير التالي أبرز مراحل حياتها وأفضل أعمالها وصعوبات واجهاتها في حياتها الاجتماعية.

أول ظهور:

الجميع يجزم بأن لها الافضلية في الادوار الكوميدية والدرامية أيضا، فهي من أبناء المعادي القاهرة عام 1980 وكان أول ظهور لها دراميا في مسلسل “امرأة في زمن الحب” عام 1998 بعمر 18، بطولة عبلة كامل و سميرة أحمد وعدد من النجوم الساطعين مثل كريم عبد العزيز، وكان هذا الدور الدرامي بعد ظهور ياسمين في إحدى الاعلانات التلفزيونية، ولكن لم تكتمل تلك الادوار الدرامية لتبدأ ياسمين مسيرتها في الأدوار الكوميدية في بداية الألفينات بعمر صغير وهي في أوائل العشرينات.

تطور أدوار ياسمين مع أبرز النجوم:

تتميز شخصية ياسمين بقدرتها على خلق الكيمياء المناسبة للدور مع طاقم التمثيل، في أوائل الالفينات شاركت مع أبرز النجوم منهم أحمد حلمي في صايع بحر 2004، وقلب جرئ 2002 وحريم كريم 2005مع مصطفى قمر، ورشة جريئة2001 مع أشرف عبد الباقي، لتعود مع أحمد حلمي مرة أخرى في أحد أشعر وأفضل أعماله “زكي شان”، عام 2005.

ياسمين عبدالعزيز
ياسمين عبدالعزيز

ولا نغفل عن دورها في فيلم كركر مع محمد سعد 2006، و8\1 دستة أشرار بطولة محمد رجب ونيكول سابا وخالد صلاح وتميزت أدوارها بالشخصية ” البلطجية” المحبوبة في الأفلام التي برعت فيها، وشاركت مع أحمد عز بدور البطولة في فيلم الرهينة عام 200 ، و”حاحا وتفاحة” رفقة طلعت زكريا.

وكانت البطولة المطلقة لها في فيلم ” الدادة دودي ” الذي يعد وأعلى أفلامها تحقيقاً للإيرادات وأكثرها مشاهدة حتى الان مع النجم صلاح عبد الله وظهور منى زكي الخاص، وتوالت الأعمال البطولة لياسمين في أبو شنب 2016 مع ظافر العابدين، والآنسة مامي 2012، وجوازة ميرى2014 مع حسن الرداد، أما في المسرح شاركت في إحدى أشهر المسرحيات الكوميدية “كده أوكيه” 2003 بدور زيزي إضافة إلى دورها بشخصية بسنت في مسرحية رد قرضي عام 1999.

ظهور مفاجئ مع منى الشاذلي بعد غياب:

لا تفضل ياسمين الظهور في الإعلام، وكانت المفاجأة في ظهورها عام 2019 في برنامج معكم منى الشاذلي على قناة cbc بعد غياب إعلامي دام سنوات وحصدت الحلقة على ملايين المشاهدات.

وظهرت النجمة بتلقائيتها المعهودة على الرغم من أنها متفاعلة على مواقع التواصل الاجتماعي إلى حد ما ولكن لم يحظى الجمهور بظهور خاص كهذا على التليفزيون منذ سنين، وفي أوائل 2019 كانت الشائعات حول طلاق ياسمين عبد العزيز من المنتج ورجل الأعمال محمد حلاوة، حتى أكدت الأخبار بعد شهور على الطلاق الرسمي بعد زواج استمر أكثر مت 10سنوات نتيجة زواج رجل الاعمال محمد حلاوة من الممثلة ريهام حجاح حيث كان هو منتج العمل الرسمي لها ” كارما”.

ياسمين عبدالعزيز
ياسمين عبدالعزيز

ويذكر أن ياسمين كانت الزوجة الثانية، فقد كان متزوجا من إمرأة خارج الوسط الفني ومعها 4 أولاد، وأسفر عن زواج ياسمين عبد العزيز طفلان هما ياسمين وسيف الدين حلاوة، إلا أن بعد زواجه من ريهام حجاج تم قرار الانفصال النهائي، لم تنتهى تلك الفترة الصعبة من حياة الفنانة فبعد زواجها الثاني الغير المعلن من الفنان أحمدالعوضي في منتصف العام الماضي.

وتلقت العديد من الانتقادات من شقيقها وائل عبد العزيز تجاه زواجها وتوالت الردود على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل شقيق ياسمين وزوجها حول أحقية الزواج، مما أدى إلى مشاحنات عائلية كبيرة أثارت الجدل ، حتى وصلت إلى عدم حضور ياسمين لحفلة زفاف شقيقها وائل عبد العزيز.

أحمد العوضي وأشهر أدواره:

وتشارك أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز عدة أعمال معا مثل مسلسل “لآخر نفس” 2019، تأليف عبدالله حسن وإخراج حسام على، وأيضا مسلسل الملكة 2019 .

واشتهر العوضي على المستوى المحلى بعد دوره في مسلسل الاختيار بدور هشام عشماوي “الإرهابي”، مما أثار جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي وحملة من “الميمز” التي ظهرت عليه بتعبيرات وجهه في المسلسل، ومن أبرز أعماله مسلسل الميزان بدرو الظابط و نصيبي وقسمتك بدور زياد والسبح وصايا وغيرها.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى