محافظات

للمرة الأولى بالإسكندرية.. ممثل صندوق الأمم المتحدة ووكيل الرياضة يتفقدان المساحة الآمنة

تفقدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية ووروز بارك ممثل عن صندوق الأمم المتحدة المساحة الآمنة بمركز شباب النصر التي تعتبر الأولى فى المحافظة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والتعاون الدولي السويسري .

وأكدت “الشريف” أن المشروع يهدف إلى التوعية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي ورفع الوعي بالصحة الايجابية النفسي اجتماعي الخدمات الطبية.
واضافت “الشريف” أن المستهدفين هم اللاجئين (السوريين السودانيين- والريتريين و اليمنين) بالإضافة إلى المصريين (المجتمع المضيف).

وأشارت إلى أن عدد المساحات الآمنة بالجمهورية تبلغ ١١ مساحة امنة ب ٦ محافظات ( القاهرة – الجيزة- القليوبية-الشرقيه-دمياط- اسوان)، وهذه هي المرة الأولى بمحافظة الاسكندرية.

وفي نهاية الجولة تم تفقد حديقة ذوي الهمم بالمركز التي نفذت بالتعاون مع روتري الرمل كما تم تفقد مركز التخاطب وغرفه مشواري.

بمرافقة باكينام نبيل محسن نائب سفير سويسرا فى مصر، ورحاب الزميتي مدير ادارة إعداد القادة والجدير بالذكر أن للمرة الأولى صندوق النقد الدولي يزور المساحة الامنه بعروس البحر الابيض المتوسط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى