أخبار

قافلة الأوقاف الدعوية في زيارة ميدانية لمدارس الكباشية بالسودان

زارت قافلة الأوقاف الدعوية التى انطلقت لدولة السودان الشقيقة منذ أيام لزيارة مدارس الساحة الكباشية بمدينة أم درمان بالسودان ضمن خطة القافلة لزيارة بعض المؤسسات العلمية والدعوية بالسودان .

حضر الزيارة الشيخ إبراهيم الكباش شيخ الطريقة الكباشية ، والشيخ العبيد كرار بدر شيخ الطريقة القادرية ، والأستاذ أسامة البطحاني وكيل وزارة الشئون الدينية بالسودان ، وعدد كبير من شيوخ القبائل وطلاب الساحة.

من جانبه أعرب الشيخ إبراهيم الكباش عن سعادته البالغة بزيارة علماء الأوقاف ، مشيرًا إلى أن الإسلام وإن كان قد نزل بالأراضي الحجازية فمصر هي من حمته ونشرته .

وأضاف الكباش أن الإسلام دخل إلى السودان من خلال مصر عن طريق الصحابي الجليل عبد الله بن أبي السرح (رضي الله عنه) والذي له قلعة عتيقة تسمى باسمه في السودان ، فمصر هي قلعة العلوم والمعرفة.

على الجانب الآخر تحدث الشيخ العبيد كرار بدر شيخ الطريقة القادرية قائلا : أفخر أن رئيس مصر هو الرئيس عبد الفتاح السيسي فلقد أنقذ مصر من شر كبير ، ونحتاج إلى التقارب مع مصر في كل المجالات ، فمصر هي الرئة التي نتنفس من خلالها.

الجدير بالذكر أن أعضاء القافلة قاموا بجولة تفقدية للتعرف على أنشطة الساحة بصحبة الشيخ  إبراهيم الكباشي ، حيث أطلعهم على الأنشطة الموجودة بالساحة من مدارسة القرآن الكريم ، وطريقة التحفيظ ، وقاعات الدرس للصفوف المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى