أخبار

قافلة الأوقاف الدعوية تنظم ندوة بمسجد الأنصار الشرقي بالسودان

نظمت قافلة الأوقاف الدعوية التى انطلقت لدولة السودان منذ أيام، ندوة دعوية بمسجد الأنصار الشرقي بمدينة نيالا بولاية جنوب دار فور السودانية والتى كانت عن موضوع قيمة إفشاء السلام فى الإسلام.

حضر الندوة الدكتور إبراهيم التيجاني من وزارة الأوقاف بالسودان ، والدكتور  إسحاق بحر مدير الشؤون الدينية بالولاية .

من جانبه رحب إمام المسجد الشيخ صلاح القمراوي بوفد القافلة الدعوية الذي ضم الشيخ  نور الدين قناوي مدير عام مراكز الثقافة الإسلامية ، وقال إمام المسجد إن ‎والده (رحمه الله) تخرج من الأزهر الشريف وهو من أبناء الأزهر الشريف الذين درسوا به ونالوا العلوم الشرعية والعربية فيه ، كما عمل والده بالمناصب الدينية السودانية ، وحينما رأيت أعضاء القافلة الدعوية المصرية من رجال الأوقاف تذكرت هيبته ووقاره وعلمه الذي درسه بالأزهر الشريف.

على الجانب الآخر أكد الشيخ نور الدين قناوي مدير عام مراكز الثقافة الإسلامية على قيمة إفشاء السلام في الإسلام ، وكيف جعلها الإسلام سببا من أسباب دخول الجنة ، حيث يقول النبي (صلى الله عليه وسلم) : “والذي نفسي بيده ، لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، أوَلَا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم” .

أضاف قناوى خلال كلمته بالندوة  أن السلام ليس مجرد كلمة تقال ، وإنما هو منهج حياة ، وقيمة إسلامية عظيمة ، من شأنها أن تؤلف بين القلوب ، وتشيع روح المحبة والإخاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى