فن ومنوعات

حسين فهمي:ترميم ثلاث أفلام تعرض فى مهرجان القاهرة السينمائي

أعلن الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ترميم ثلاث أفلام وهم “الاختيار”، “يوميات نائب في الأرياف”، و “أغنية على الممر ” للمخرج الراحل علي عبد الخالق، استعدادا لعرضها ضمن فعاليات الدورة الـ 44، التي ستنطلق في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي انطلق اليوم فى تمام الساعة 12 مساءً وهم :
 
الاختيار

الفيلم من إخراج يوسف شاهين من إنتاج عام 1970 يعرض الفيلم الروائي ضمن قسم كلاسيكيات القاهرة، وتتناول أحداثه قصة محمود، عامل في ميناء الإسكندرية، يُعثر عليه مقتولًا، ويصبح أخيه التوأم سيد، الكاتب الشهير الذي لديه دائرة علاقات واسعة، المشتبه به الأول في الجريمة.

أغنية على الممر

الفيلم من إخراج علي عبد الخالق وإنتاج عام 1972 يعرض الفيلم الروائي ضمن قسم كلاسيكيات القاهرة، وتدور أحداثه خلال حرب 1967، حيث ينقطع الاتصال بين مجموعة من الجنود في الصحراء ومركز قيادتهم. تحاول المجموعة النجاة بالرغم من هجمات العدو وقلة الإمدادات.

يوميات نائب في الأرياف

الفيلم من إخراج توفيق صالح وإنتاج عام 1969 يعرض الفيلم الروائي ضمن قسم كلاسيكيات القاهرة، وخلال أحداثه يصاب قمر بطلق ناري، وينطق باسم ريم أخت زوجته، وذلك قبل أن يلفظ الروح، ريم هي الشاهدة الوحيدة، بعد أن يُقبض عليها، يلفت جمالها انتباه النائب العام، وتنجح في الهرب من منزل السجان.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى