رياضة

موسيماني: المريخ فريق قوي وإن شاء الله سنفوز

أكد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي إنه كان يتمنى تأجيل مباراة الفريق الأحمر أمام بيراميدز بالدوري، كما رفض موسيماني تبرير عدم تسجيل الأهداف في مباريات دوري أبطال إفريقيا، بوجود بعض الغيابات بصفوف الفارس الأحمر.

وقال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المريخ بدوري أبطال إفريقيا: “مباراة هامة بالنسبة لنا، ومن المهم أن نحقق الفوز بعد الخسارة على أرضنا في المباراة الماضية أمام صن داونز، وإن شاء الله سنفوز”.

وأكمل مدرب الأهلي حديثه: “سنلعب أمام فريق قوي لم يتمكن صن داونز من الفوز عليه، علينا أن نؤدي دورنا بأفضل شكل من أجل الفوز”.

وأضاف موسيماني: “الفارق بين المباراة التي لعبها الفريق في الدوري واللقاء الذي خاضه الفريق أمام صن داونز هو عدم تسجيل الأهداف، هناك 4 مباريات يجب أن يلعبها الفريق ونحن الأهلي وسوف نلعب من أجل الانتصار من الصعب أن نفوز في كافة المباريات لكن سوف نبذل أقصى جهد”.

ورد موسيماني على سؤال حول الفارق بين اللعب أمام فاركو وتسجيل الأهداف، وعدم تسجيلها أمام صن داونز: “المباراة أمام فاركو كانت مختلفة والفريق كان يبادلنا الهجمات لكن أمام صن داونز كانت المباراة مغلقة أكثر والفارق أننا في الدوري سجلنا الأهداف وفي إفريقيا لم نسجل”.

وتابع موسيماني: “عندما تسجل الأهداف تختلف القصة تمام، وإن شاء الله في مباراة الغد سوف نسجل الأهداف”.

وأردف مدرب الأهلي: “لا نستطيع أن نخلق مبررات في حالة عدم تسجيل الأهداف مع غياب اللاعبين، أمام الهلال في كأس العالم كانت هناك غيابات وسجلنا، وضد فاركو كانت هناك غيابات أيضًا وسجلنا لذا لا يوجد مبرر”.

وعن تأثير جدول المباريات المضغوط على الفريق الأحمر، قال موسيماني: “منذ أن أتيت إلى مصر وهناك ضغوط كبيرة في جدول المباريات، وبل بالعكس كان هناك في أوقات أخرى الضغط كان أكبر”.

وعن خوض الأهلي مباراة بيراميدز قبل السفر لجنوب إفريقيا، قال موسيماني: “بالتأكيد كنا نتمنى عدم لعب مباراة بيراميدز لأننا نمثل مصر وليس الأهلي فقط، كما أن بيراميدز يلعب في إفريقيا مثلنا وكان يمكن أن يتم الحفاظ على الفريقين، لكن اتحاد الكرة أراد أن يضع المباراة بين مواجهتي المريخ وصن داونز”.

ورفض المدير الفني للأهلي أن يكون لعب المنافس بتكتل دفاعي مبررًا لعدم تسجيل الأهداف: “نحن نعتاد من خلال المران على أن 90% من أندية الدوري تلعب بتكتل دفاعي، وفي النهاية نستطيع أن نحقق الفوز، وأمام صن داونز كانت مباراة مغلقة أيضًا لكن يجب أن يكون لدى الفريق حلول عندما يواجه فريق يلعب مباراة مغلقة ولا ينتظر أن يكون كل لقاء أمام منافس يلعب بشكل مفتوح”.

وأكمل موسيماني: “المشكلة أنك عندما يتأخر الهدف تبدأ في الضغط بشكل أكبر وبذلك عندما تخسر الكرة تكون الخطورة أكبر وهذا ما حدث في مباراة صن داونز”.

واختتم موسيماني: “ما يحدث في مصر دائمًا أن الفرق عندما تلعب بتكتل دفاعي وتستقبل هدفًا تبدأ في اللعب الهجومي وبذلك يكون هناك فرصة أكبر لتسجيل مزيد من الأهداف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى