غير مصنف

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير الإعلام بسبب إساءة تامر أمين للصعايدة

تقدم النائب الحسيني عيسى جلال وشهرتة الحسيني جلال عضو مجلس النواب، في أسيوط عن الدائرة الرابعة “ابوتيج، صدفا، الغنايم” بطلب احاطة عاجل لوزير الإعلام بسبب إساءة الإعلامي تامر امين لأهل الصعيد.

ونشر النائب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وقال استاذ تامر : أولاد وبنات الصعيد خط أحمر، الصعيد يعني عزة النفس والكرامة احنا الصعايدة يعني احنا الاصل والعراقة والرجولة والشهامة.

الريف ده خرج منه علماء ومفكرين وادباء وشيوخ واطباء وما زالوا بيفتخروا بأصلهم وهم فخر مصر وعزتها وكرامتها ورجالها هم العمد والمشايخ والقادة ويأتي مثلك ويسئ لرجال ونساء الصعيد الصعيد؟.

هم رجال الشدائد وأمهات الأبطال وسادة النساء اقرأ التاريخ الماضي والحاضر لتعرف من هو الصعيد ومن هم رجال الجبال لا تهزها ريح بلا معنى ومن شخص بلا هوية لأصله المصريين نسيج واحد وأمثالك هم من ينشر الفتن الصعيد فخر مصر .

وكان الاعلامي تامر امين قد اساء لشباب وبنات صعيد مصر في برنامجة آخر النهار المذاع على قناة النهار الفضائية وقال: إن الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفق الأبناء على آبائهم، منتقداً الزيادة السكانية.

ذكر «أمين»، أن هناك «نسبة كبيرة في مناطق الريف والصعيد بيخلفوا ولاد وبناب، علشان العيال هم اللى يصرفوا على الأب والأم»، وأضاف أنه في تلك المناطق حين يبلغ الولد سن 6 أو 7، يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما، معلقاً أنه يطلع عليه لقب «الواد بليه»، لافتاً على أن «الأسطى آخر الشهر يديله 1000 جنيه يدهم في حجر أبوه».

وتابع: «لو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟» مجيبا «بالقطع لا»، مضيفاً أنه «في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات».

وذلك تسبب في غضب شديد بين رجال ونساء الصعيد لافتين انهم لن يستكتون عن تلك الاساءة متهمينة بأبن الحرامي والذي ليس له اصل مشيرين انهم سينالوا منه مهما كلف الامر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى