أخبار

«راشد» يسرد مميزات إنشاء صندوق دعم البورصة

قال الدكتور محمد راشد، المدرس بكلية السياسية والاقتصاد بجامعة بني سويف، أن البورصة المصرية عانت كثيرًا علي مدار الفترة الماضية بسبب العديد من المتغيرات المفاجئة.

واعتبر”راشد”، فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن قرار البنك المركزي بإنشاء صندوق دعم البورصة سيكون له تأثير إيجابي بشكل كبير، مبينا هناك نزيف حدث لمؤشر البورصة على مدار الأسبوعين الماضيين.

وأرجع المدرس بكلية السياسة والإقتصاد بجامعة بني سويف، سبب نزيف البروصة خلال الايام الماضية إلى
التراجع المستمر في البيع المكثف للأفراد والمؤسسات و البيع الإجباري الذي تعرض له البعض جراء ارتفاع نسب الهامش بعد الإنخفاض الكبير فى اسعار الاسهم، مشيرا إلى أن يجب أن يتعين وجود بضاعة جديدة ومحفزات جديدة كي تنتعش البورصة تدريجيًا

وأشار إلى أن هناك ضرورة للإسراع في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية المخطط لها، مؤكدا أن تنفيذ هذه البرامج سوف ينعكس ايجابيا علي صعود السوق المحلي.

واستطرد قائلا:” البورصة المصرية فى أمس الحاجة لسيولة جديدة تنعش السوق وتقيله من عثرته كما أنه لا بد من البحث عن محفزات جديدة البورصة بما يجذب إليها السيولة من الداخل والخارج كما أتوقع أن يكون لهذا الصندوق دور هام فى صعود البورصة الفترة القادمة وهو أمر ضرورى للغاية للحفاظ علي جاذبية البورصة كقناة للاستثمار من ناحية وإيقاف شلال الخسائر التى عانى منها المستثمرين مؤخرا بما يضمن الحفاظ علي القاعدة الأساسية من المستثمرين أفرادا ومؤسسات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى