تهاني وعزاءات

عبد الرحيم حماد يهنئ نقيب الأشراف بعيد ميلاده

يتقدم الكاتب والمحلل السياسي عبدالرحيم أبوالمكارم حماد وأسرة تحرير جريدة اليوم وموقع اليوم الإخباري بخالص التهاني والتبريكات القلبية إلى سماحة الشريف السيد معالي الدكتور محمود الشريف نقيب السادة الأشراف بجمهورية مصر العربية.

وقال حماد: “نقيبا الجليل ..أتمنى لك أياماً جميلة وسنوات مليئة بالخير والحب والأمنيات المحققة.. في مثل هذا اليوم قدِر للأرض أن تحتضن قلباً صافياً لينشر البهجة في حياة كل من يعرفونه، فكل عام وأنت أجمل نقيب للسادة الإشراف، حقق الله أمانيك، وجمل أيامك، وزين طريقك دائما بالخير والتوفيق يا سيادة النقيب”.

راحت سنة وبدأت سنة يا أغلى الناس في قلبي أنا، أهنيك بيومك وأدعيلك يجعل أيامك كلها هنا.

كل عام وانتم بخير وصحة وسلامة سيادة النقيب ألوان الربيع ترتسم في سماء ظلالها لتوشم الزوايا قصائد بنكهة البحر، أقواس قزح وأطياف من الفرح ترسو هنا اليوم، سنحتفل بذكرى عيد ميلاد نقيبنا الجليل، وجودك الراقي له طابع لا مثيل له.
عيد سعيد والعمر كله لك بحب وطاعة الرحمن.

سماحة الشريف السيد محمود الشريف عميد ونقيب السادة الاشراف رئيس مجلس القبائل العربية، شيخ شيوخ القبائل العربية وولد (حفظه الله تعالى)في 4 مارس 1956 هو من أسرة عريقة شهيرة هي أسرة الأشراف بمدينة اخميم بمحافظة سوهاج، ولها باع كبير في العمل البرلماني المصري منذ نشأة الحياة النيابية في مصر فالأسرة لها باع كبير في العمل الشعبي والبرلماني وليست وليدة أي نظام فهي تستمد قوتها من ابناء الشعب النبيل وليس العكس.
وانتخب معالى .السيد محمود الشريف لمدة 4 فصول تشريعية منذ عام 1990 حتى عام 2005 بالعمل البرلمانى عضوا بمجلس الشعب المصري، وتقلد العديد من المناصب كان أبرزها: “
عضوا باللجنة العامة بمجلس الشعب المصري، عضوا بالبرلمان العربي تولى نائب زعيم الأغلبية بمجلس الشعب
تم اختياره لأداءه المتميز في العمل الشعبي والخيري والبرلماني ضمن أفضل 10 نواب، ومنح الدرع الذهبي من المحررين البرلمانيين في الاستفتاء الذي أقامته الشعبة”.
ولم ينحصر دوره فقط على الداخل ولكن كان له دور كبير فى جميع النواحي التي تساهم في لم الشمل العربي فقد كان عضوا بالبرلمان العربي ، حيث اختير ضمن 4 أعضاء فقط من مجلس الشعب والشورى ليمثلوا مصر في البرلمان العربي.
وترشح معالى ..السيد محمود الشريف،عميد و نقيب الأشراف، وعضو مجلس النواب الحالي، ضمن قائمة “حب مصر” بمحافظة سوهاج، كما أنه يعد برلمانيا مخضرما، حيث كان عضوا في برلمانات 1990 و1995 و2000 و2005،
(ثم وكيل اول مجلس النواب المصرى ..الحالى …خاصة أن تاريخه به العديد من متطلبات المنصب.
كما كان عضوًا بالبرلمان العربي وتولى منصب نائب زعيم الأغلبية بمجلس الشعب، ومنح الدرع الذهبي لأدائه المتميز في العمل الشعبي والخيرى والبرلماني، ضمن أفضل عشرة نواب.
وفي عام 2015 منحه الرئيس عبدالفتاح السيسي وسام الجمهورية للعلوم والفنون من الطبقة الأولى، لكونه أحد الشخصيات الدينية والوطنية التي ساهمت في تعزيز القيم النبيلة في المجتمع، والعمل على نشر سماحة الدين الإسلامي الوسطي المعتدل، والتصدي للغلو والتشدد والعمل على التحلي بأخلاق الرسول صل الله عليه وسلم في الأفعال والأقوال.
وينتمى معالى .السيد محمودالشريف إلى عائلة برلمانية كبيرة تمتد جذورها لعشرات السنوات في عضوية البرلمان ومجلس الأمة، فجده هو السيد الشريف أحمد حسين الشريف، رحمه الله عمدة مدينة أخميم الأسبق وعضو مجلس النواب الأسبق، ووالده هو المرحوم السيد الشريف والعالم الأزهرى  محمود أحمد حسين الشريف، رحمه الله عضو مجلس الأمة السابق، وعمه المرحوم السيد الشريف محمد أحمد حسين الشريف، عضو مجلس الشعب السابق، وشقيقه المرحوم السيد أحمد محمود الشريف،رحمه الله عضو مجلس الشعب السابق.
ومازال العطاء مستمر من اجل مصر وشعب مصر بارك الله فى سما حة معالى .. السيد محمود الشريف .حفظه الله تعالى دمت لنا فخرا وقامة عالية وكل عام وانتم بخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى