أخبار

جمال عبد الرحيم يوضح أهم الإرشادات قبل عملية التصويت لانتخابات الصحفيين

أوضح الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم، وكيل نقابة الصحفيين، المرشح لعضوية المجلس فوق 15 سنة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صباح اليوم الثلاثاء، أهم الإرشادات قبل عملية التصويت.
1_ ضرورة اختيار مرشح واحد فقط لمنصب نقيب الصحفيين.
2_ضرورة اختيار 6 اسماء لعضوية مجلس النقابة في ورقة الانتخاب.. الاختيار غير مقيد بعدد المرشحين تحت السن أو فوق السن.
3_ تحديد تحت السن أو فوق السن يكون عند الفرز فقط حيث يتم اختيار الزملاء ال 6 الفائزين الحاصلين على أعلى الأصوات بشرط أن يكون من بينهم 3تحت السن على الأقل.

4_ لا تبدأ عملية التصويت الا عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية وتلاوة القرارات والتوصيات.
5_ضرورة سداد اشتراك النقابة لعام 2020 على الأقل ويجوز سداد الاشتراك في نفس يوم التصويت
في حال عدم حصول احد المرشحين لمنصب نقيب الصحفيين على “50 % + 1 ” من الأصوات الصحيحة تجري الإعادة على منصب النقيب بين الحاصلين على أعلى الأصوات و تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد وتتم الانتخابات في اليوم التالي 20 مارس، على أن يبدأ التصويت من 3 عصرًا حتى 7 مساءً، وذلك باللجان المُوزعة داخل مقر النقابة وبمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية


كما قال عبد الرحيم، في تصريحاته إنه يسعى بشتى الطرق لاستعادة الهيبة التي فقدتها النقابة منذ سنوات، وضرورة توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة تهيئ لجميع الصحفيين العيش حياة كريمة.

ودعا عبد الرحيم، الصحفيين للحضور والمشاركة يوم الجمعة 19 مارس، وذلك من أجل مناقشة أوضاع الصحافة والصحفيين بشكل عام، وأوضاع النقابة بشكل خاص، واتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة، مشددًا على ضرورة تطبيق الزملاء كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، خلال انعقاد الجمعية العمومية، واعتبار أن ذلك “التزام أخلاقي” تجاه بعضنا البعض.

كما أكد، أن مجلس النقابة خلال اجتماعه الأخير، قرر مخاطبة مجلس الوزراء ووزارة الداخلية، بغلق شارع عبدالخالق ثروت، بداية من امتداد شارع رمسيس، وحتى تقاطع طلعت حرب، من أجل إقامة سرادق مفتوح، لتخفيف العبء عن مبنى النقابة في هذا اليوم شديد الازدحام، وأيضًا مخاطبة وزارة الصحة من أجل توفير كافة الإجراءات الاحترازية داخل مبنى النقابة، من سيارة إسعاف مُجهزة، وفريق طبي شامل تحسبًا لحدوث أي ظرف، وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى