أخبار

محافظ جنوب سيناء: الكلام دا خلاص انتهى من القاموس

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر توجيهات مباشرة  بتنمية  محافظة سيناء، معقبا:” لم يكن أبناؤنا يحلمون بالدراسة في بلدنا، وكانوا يدرسون في مدارس السويس والإسماعيلية، والآن تحقق الحلم ببناء جامعة الملك سلمان “.

وأضاف فودة ، خلال حواره للتلفزيون المصري،  بأنه جرى رفع كفاءة عدد كبير من المستشفيات، إذ جرى افتتاح مستشفى طابا، وهناك وحدة في منطقة المراغ، كما تستعد المحافظة لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل.

و تابع :” كان هناك اعتقادا بأن محافظة جنوب سيناء عبارة عن مدينة شرم الشيخ، ولكن هذا الكلام انتهى من القاموس، معقبا:” ما تم تطويره في المحافظة غير مسبوق، فقد تم إنشاء عدد كبير من الوحدات الصحية والطرق”.

وأوضح ، أن سانت كاترين سوف تشهد نقلة نوعية كبيرة بسبب تطوير مشروع التجلي الأعظم”، مشيرا إلى أن العام المقبل سوف نقوم بالإعلان عن عدم وجود  وادى بالمحافظة خالى من وجود مدرسة على الأقل.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أن هناك عيب واحد في المنظومة التعليمية هنا، ألا وهو أن البنات يتسربن في التعليم بداية من المرحلة الإعدادية، لذلك قامت المحافظة بالاتفاق مع وزير التربية والتعليم على بناء فصول متحركة في المدارس الابتدائية، حتى يتم السهولة في حصول الطالبات على الشهادة الإعدادية من مدرستها الابتدائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى