اقتصاد

اقتصادي: القطار السريع يربط المناطق الصناعية بالموانئ

أشاد سمير رؤوف، الخبير الاقتصادي، بقرار الدولة إنشاء مشروع القطار السريع، مؤكدا أن المشروع يدفع بعجلة الاقتصاد نحو التنمية والتطوير فى كل المرافق الحيوية.

واعتبر ” رؤوف” فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن المشروع سوف يربط المنطقة الصناعية فى 6 أكتوبر والمنطقة الصناعية الجارى إنشاءها بالعلمين بالموانئ المصرية عبر شبكة السكة الحديدية، مبينا أن إنشاء المشروع وتشغيله سوف يُخفف العبء عن الطرق .

وأكد الخبير الاقتصادي، أن المشروع سوف يقوم بربط العاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر والإسكندرية، مبينا أن القطا السريع سوف يبلغ طوله 486 وسيضم 15 محطة بطول مساره وسيربط العاصمة الإدارية الجديدة بمدن 6 أكتوبر وبرج العرب فى المرحلة الأولى بطول 260 كم

وأشار إلى أن قيمة المشروع الاقتصادية تكمن فى توصيل المناطق الصناعية بالمواني بطريقة جيدة وسريعة وأكثر أمانًا من الطرق لتخفيف الضغط علي الطرق العامة، مضيفا أن المشروع سوف يقلل من تكلفة الصيانة الدورية الخاصة بالقطارات بوجه عام.

وتابع:”القطار يعمل بالكهرباء و بالتالي استهلاك طاقة نظيفة ومتوفرة و بها فائض بالإنتاج، وهو يربط بين العين السخنة ومدينة العلمين الجديدة فى سابقة مختلفة على الوضع المصري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى