حوادث

حبس العضو المنتدب لأوراسكوم وإحالة الدعاوى المدنية للمحكمة المختصة

كتب محمد هلال

قضت محكمة ٦ أكتوبر دائرة المبانى  برئاسة المستشار أحمد بحر  مجددا بحبس عمر الهيتمى العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإسكان التعاونى (سابقا )نيو سيتى للإسكان والتنمية حاليا بالحبس لمدة سنه مع الشغل والإيقاف لمدة ثلاث سنوات وبإحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة. 

وكانت محكمة جنح مستأنف ٦ أكتوبر قضت بحبس المتهم سنه مع الشغل بتاريخ ٣٠/١٠/٢٠١٩ فطعن المتهم على الحكم الصادر ضده وقضت المحكمة بإلغاء الحكم الصادر وإعادته إلى محكمة أول درجة للفصل فيها من جديد وقضت المحكمة بالحكم المتقدم.

وقال المستشار عادل النجار المحامي بالنقض ووكيل المدعين بالحق المدني إن المحكمة أكدت مخالفات شركة اوراسكوم  لقوانين البناء وبنت بدون ترخيص وان تقرير جهاز الرقابة الإدارية ومديرية الإسكان أشار في تقرير مشترك إلى مخالفات عديدة شابت المباني وان النيابة العامة أحالت العضو المنتدب لأوراسكوم واستشاري المشروع للمحاكمة الجنائية والتي حبست كليهما سنة وشطب الاستشاري من سجلات نقابة المهندسين  فترة مماثلة .

وأشار النجار إلى أن المحكمة أحالت الدعاوى المدنية للمحكمة المختصة.

وأوضح أن الدعاوى بالتعويض في هذه القضية أصبحت من حق كل  ساكني هرم سيتي، وهي نتيجة للعيوب الإنشائية الخطيرة التي شابت المشروع.

ومن جانبه قال عصام على عضو مجلس الأمناء بهرم سيتي إن  قضايا التعويضات الناتجة عن هذه القضية تختلف عن عشرات القضايا التي رفعها السكان أمام المحكمة الاقتصادية  والتي بدأت الأحكام فيها تتوالي لتأخر شركة أوراسكوم ونيو سيتي في تسجيل الوحدات  ووصلت الأحكام للاستئناف وصدرت أحكاما  باتة ونهائية بتعويض كل مدعي ب ١٠٠ ألف جنيه وسيتم تنفيذها بالحجز على أموال الشركة بالبنوك. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى