رياضة

السقا: لم نسافر إلى كينيا من الأساس ولا نستحق الفوز بالمباراة

يرى عبد الظاهر السقا، مدافع منتخب مصر الأسبق: أن المنتخب لا يستحق الفوز على منتخب كينيا، وأن المنتخب لم يقدم ما يستحق عليه الفوز ضد منافسه أمس، الخميس.

وتعادل منتخب مصر أمس، خارج ملعبه مع منتخب كينيا إيجابيًا بهدف لمثله في خامس جولات التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021؛ ليحسم تأهله للبطولة رسميًا.

وتحدث عبد الظاهر السقا، في تصريحات صحفية قائلًا : “أرى أننا لم نسافر إلى كينيا من الأساس، ولا نستحق الفوز في المباراة”.

وأضاف نجم منتخب مصر الأسبق: “لم يكن هناك أي ربط بين الخطوط واعتمدنا على الكرات الطويلة، ولم يكن هناك جبهتين يمنى ويسرى يساعدانا على فتح الملعب، كما لم يكن هناك مساعدة من منتصف الملعب من محمد صلاح وتريزيجيه وأفشة، كما أننا لم نتحكم في إيقاع المباراة”.

وأشار السقا: “إلى أنه لو ظل المحترفين معنا يجب أن يشتركوا حتى لا تحدث هزة للمنتخب وحسام البدري، لتقديم مباراة أفضل من تلك التي قدمناها ضد كينيا، كما أن المنتخب لا يتحرك جماعيًا؛ حيث أن في عهد هيكتور كوبر، مدرب المنتخب الأسبق كان كل اللاعبين يتحركون خلف الكرة، لكننا الآن نرى الرباعي الهجومي خارج اللعب الدفاعي، هذا كان لا يحدث مع كوبر ولا نغلق المساحات ولا يوجد تحرك هجومي سوى في لقطة الهدف”.

واختتم عبد الظاهر السقا، حديثه: “لم يكن هناك نظام في الملعب لنقول أن هناك نقاط قوة أو ضعف، لا أعتبر أننا سافرنا كينيا ولعبنا مباراة سيئة جدًا”.

ويلعب منتخب مصر مع جزر القُمُر يوم الاثنين المقبل، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات في مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى