أخبار

«رمسيس» تشرح فوائد استخدام عملة البتكوين

 قالت د. حنان رمسيس، خبير أسواق المال، أن عملة البتكوين وكل العملات المشرفة لا تخضع لرقابة البنوك المركزية او الفيدرالية حول العالم.

واعتبرت “رمسيس”، فى تصريح خاص لـ”اليــــوم”، أن عملة البتكوين لا تستخدم كمحفزات اقتصادية فتلجأ البنوك لطباعة المزيد منها لاستخدامها في انتعاش اقتصاد راكد، مبينة أن إعادة طباعتها يهدف للدفع بها في تسريع وتيرة دوران النقدية وخلق فرص استثمارية جديدة.

وأشارت خبير أسواق المال، أن استخدام هذه العملة من قبل اغلب منصات الدفع والتبادل الالكتروني يؤدي لارتفاع قيمتها بشكل مستمر، موضحة  فاصدارها يكون وفق وجهة نظر مصدرها من حيث العدد أمّا القيمة فهي تبع نظرية العرض والطلب لأن الأعداد المصدرة قليلة بسبب سرعة تداولها .

وتابعت:” أغلب الدول حول العالم تتجة بقوة للعملات المشفرة لسهولة تداولها وامان انتقالها وعدم تعرضها للسرقة او القرصنة فهي مستقبل التجارة الحرة، فالدولة التي ترفض التعامل فيها ستتخلف عن الركب فعجلة الاقتصاد كل يوم فى تقدم وتطور لكي يحقق المزيد من التحرر وسرعة النمو بعد فترة من الركود والجمود حيث يلجأ الكل إلى محاولة تعويض ما فاته  والإرتقاء بالإقتصاد في ظل تنامي المختلفة وإمكانية صنعها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى