غير مصنف

ورشة عمل لتعزيز دور الأئمة والواعظات بأوقاف سوهاج

في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والسكان “ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة ” .

يتم عقد ورشة عمل مكثفة للأئمة والواعظات من مديرية أوقاف سوهاج، بالتعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والسكان، بهدف تعزيز الوعي وتحسين الخدمات المقدمة في مجال التوعية الأسرية و السكانية وتنظيم الأسرة.

تضمنت الورشة جدول أعمال متنوعًا يشمل محاضرات ونقاشات حول أهمية تنظيم الأسرة ودور الأئمة في توعية المجتمع .ونظرًا للدور الحيوي الهام الذي يقوم به الأئمة والواعظات، في ملف التوعية الأسرية والسكانية وتنظيم الأسرة.

تم تنظيم عقد ورشة عمل للأئمة والواعظات من مديرية أوقاف سوهاج في قاعة كورال أمام مبنى محافظة سوهاج ، وذلك من يوم 17/ 2 /2024م حتى 22/ 2/ 2024م.

وهم على النحو التالي: . بدوي كامل بدوي إمام وخطيب و محمد صبري عبد الرحمن إمام وخطيب و حسين عبد المبدي حسين أحمد إمام وخطيب و ياسر شعبان محمدين على إمام وخطيب و عادل محمد حامى الدين السمان أحمد إمام وخطيب و عصام فوزي فراج إمام وخطيب وأحمد على محمود على إمام وخطيب وعبد الوهاب عبد اللاه محمد محمود إمام وخطيب و دسوقي أبو الحمد السمان إمام وخطيب و باسم طه محمد تمام إمام وخطيب وعاصم محمد أمين عبد الرحيم إمام وخطيب ومحمد رشاد السيد حافظ إمام وخطيب وأحمد عبد الراضي أحمد عبد الراضي إمام وخطيب ومجدي حسن عبد المجيد إمام وخطيب وعبد اللاه أبو زيد أحمد محمد إمام وخطيب ومحمود صلاح محمد حسين إمام وخطيب وحسن عرفه صالح عرفه إمام وخطيب ومروة أحمد عبد اللاه حسين واعظة ونجاة علي محمود عقيل واعظة.

في تصريح لوكيل وزارة الأوقاف، الدكتور “محمد حسني عبد الرحيم”، أكد أهمية هذه الورشة في تمكين الأئمة والواعظات من تقديم المشورة والدعم للأسر في قضايا التنظيم الأسري والسكاني. وأضاف قائلاً: “إن تعزيز قدرات الأئمة والواعظات يسهم في بناء مجتمع صحي ومستقر”.

من جانبه، أشار المنسق الإعلامي الشيخ “محمود أبو عقيل” لمديرية الأوقاف بسوهاج إلى أهمية دور الإعلام في نشر الوعي حول قضايا التنظيم الأسري والسكاني، مؤكدًا على ضرورة استمرار التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق الأهداف المشتركة.

يأتي هذا النشاط في إطار جهود الحكومة المصرية لتعزيز التوعية والتثقيف في قضايا الأسرة والسكان، والتي تعتبر من أولويات السياسات العامة لبناء مجتمع متوازن ومستقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى