غير مصنف

متأثرًا بكورونا.. وفاة الدكتور هاني عاشور مدرس النساء والتوليد بطب سوهاج

آية جمال

توفي منذ قليل الدكتور هاني عادل صابر عاشور ، مدرس النساء والتوليد بكلية طب سوهاج ، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.


ونعي الكثير من زملائه وأحبائه وتلميذه خبر وفاته عبر منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، معبرين عن حزنهم الشديد لفقدانه سائلين الله أن يتغمده برحمته .


ومن جهة أخري فقدت محافظة سوهاج أربع أطباء إثر إصابتهم بفيروس كورونا كان أخرهم الدكتور السيد عثمان أخصائي النساء والتوليد والذي لفظ أنفاسه الأخيرة مساء ظهر الجمعة ،وكان آخر ما نشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قبل وفاته ب 3 أيام، «أسألكم الدعاء عندي كورونا ونفسي تعبان وباخد أكسجين باستمرار ومش قادر أتحرك خايف قوي».

كما ودعت المحافظة الأسبوع الماضي 3 أطباء آخرون وهم الدكتور شنودة جرجس أخصائي الأطفال بمستشفي البلينا المركزي ، والدكتور عاطف رشدي أستشاري الجراحة العامة بمستشفي طهطا العام ، والدكتور هاني الديب أخصائي النساء والتوليد.

كما حذر العديد من الأطباء عبر صفحاتهم الرسمية الفيسبوك من تفاقم الأوضاع وزيادة الإعداد بالمحافظة مع عدم توافر أماكن وأسطوانات أكسجين وأسرة عناية مركزة .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، عن خروج 700 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 162170 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 841 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 42 حالة جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى