تقارير و تحقيقاترياضة

هيثم الشريف.. حكم متألق بخبرات لاعب كرة

يتميز بكونه لاعب كرة قدم وحكم ساحة في وقت واحد، إتقانه للعب يجعله متمكن في اتخاذ قراراته التحكيمية خلال أحداث المباراة، مما جعل لجنة الحكام الرئيسية تثق به بشكل كبير وتسند له مباريات عدة بالقسم الثاني.

هيثم الشريف، حكم ساحة منطقة سوهاج لكرة القدم، يعد من أبرز حكامها خلال هذا الموسم لما يقدمه من مستويات تحكيمية نالت إشادة أغلب مراقبيه خلال المباريات التي شارك بها تحكيميا، ومن ناحية أخرى يتميز بأنه لاعب كرة بمركز شباب الرحلات أحد فرق القسم الثالث عن المحافظة.

يعد “هيثم” هو نجم اليوم الثالث عشر من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والتي يقدمها موقع اليوم لمتابعيه خلال شهر رمضان، للحديث عن أبرز حكام الصعيد وإلقاء الضوء عليهم.

بدايته بالتحكيم

بدأ “الشريف” مجال التحكيم بعام 2011، وأثبت نفسه سريعا أمام رؤساء لجان الحكام، حصل على ترقي الدرجة الثانية بعدها بعامين في 2014، وحصل على ترقي الدرجة الأولى بعام 2017.

واستطاع “هيثم” الجمع بين كونه حكم كرة قدم ولاعب مميز بمحافظة سوهاج ليكون من ضمن الحكام المميزين عن المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

القسم الثاني

بدوري القسم الثاني استطاع هيثم إثبات نفسه ونجح منذ أن كان حكما بالدرجة الثانية من قيادة لقاء بمجموعة الصعيد بعام 2015، كان أول لقاء يقوده بالمجموعة والذي جمع بين ناصر ملوي والفيوم، والتي أقيمت بشهر مايو بعام 2015، وانتهى اللقاء لصالح الفيوم بهدفين نظيفين.

بهذا الموسم خاض “الشريف” 4 لقاءات بمجموعة الصعيد جمعت بين كيما أسوان والألومنيوم، أسمنت أسيوط والألومنيوم، بترول أسيوط وقنا الرياضي، وأخيرا ديروط وشباب سمسطا.

أما بدوري القسم الثالث فتولى “الشريف” قيادة 5 مباريات فقط وذلك لانشغاله مع فريق شباب الرحلات أحد فريق القسم الثالث بالمجموعة الثانية وأغلب مباريات مجموعات القسم الثالث كانت تقام في نفس اليوم.

الدوري الممتاز وكأس مصر

شارك “الشريف” بمباريات الدوري الممتاز كحكم رابع كانت أولى مشاركاته كانت بموسم 2018/2019 بين مصر المقاصة وإنبي، وبنفس الموسم شارك بلقاء الجونة وطلائع الجيش.

وبعدها بموسم شارك في لقاء وحيد كان أطرافه أسوان والإسماعيلي، أما بهذا الموسم فشارك تحكيما بلقاء وحيد بين بيراميدز وطلائع الجيش.

أما ببطولة كأس مصر بدور الـ32 شارك كحكم رابع في لقاء وحيد بين الاتحاد السكندري وبورتو السويس.

أما بالأدوار التمهيدية ببطولة كأس مصر هذا الموسم فأدار كحكم ساحة لقاءين بين كيما أسوان وشباب الزهراء، وتليفونات بني سويف والمنيا.

رخصة الفار

حضر “هيثم الشريف” معسكر الفار الأخير والذي اقيم في نوفمبر الماضي، وكان من ضمن 3 حكام فقط من الصعيد إستطاعوا إجتياز الجانب النظري من الإختبارات.

وينقص “الشريف” فقط خوض الجزء العملي من الحصول على رخصة الفار للحصول عليها.

لاعب كرة

يلعب هيثم الشريف بمركز شباب الرحلات، صعد بنهاية الموسم الماضي للمرة الأولى لدوري القسم الثالث للمشاركة بمجموعة سوهاج، واستطاع الفريق خلال أولى مشاركاته بإنهاء الدوري وصيفا للمجموعة الثانية بفارق 8 نقاط عن البداري المتصدر، وكان “الشريف” ضمن الركائز الأساسية للفريق خلال منافسات الدوري.أعلى النموذج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى