حوادث

6 ساعات في مواجهة النيران.. تفاصيل إخماد حريق التهم عقار بمنطقة الكيت كات

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة تفاصيل 6 ساعات من مجهود قوات الحماية المدنية بالجيزة في اخماد حريق هائل التهم عقار بمنطقة الكيت كات في امبابة.

وتبين من التحريات ان بلاغا ورد لغرفة النجدة باندلاع حريق في عقار بمنطقة الكيت كات في امبابة، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية لفحص البلاغ والسيطرة على الحريق ولكن تبين شدة النيران واشتعالها في عقار بالكامل وقطعة ارض مجاورة له ومحل “منجد” فدفع اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة ب 10 سيارات إطفاء لمحاصرة الحريق.

واضافت التحريات ان العقار مكون من 3 طوابق أرضي وأول وثاني والحريق بدأ بالطابق الثاني ما دفع القاطنين له لالقاء الاشياء المشتعلة من أعلى لتشتعل النيران بقطعة ارض على مساحة كبيرة مجاورة للعقار ومليئة بأكوام من القمامة بالاضافة الى محل “منجد” مليء بالقطن والأقمة فاشتعلت النيران به ايضا .

كما أدى اشتعال النيران بقطعة الارض الي امتداد النيران للعقار بالكامل واستمرت عمليات الإطفاء منذ الحادية عشر مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي بينما تستمر حتى الآن عمليات التبريد لتجدد اشتعال النيران بالقمامة المجاورة للعقار.

وكشفت التحريات صعوبات في عمليات الإطفاء نجحت قوات الحماية المجنية بالجيزة في التعلب عليها حيث لم تتمكن سيارات الإطفاء الكبيرة من الدخول الى الشارع لضيق مساحته فتم الاستعانة بسيارات اصغر حجما استطاعت الوصول الي العقار ونظرا لصغر حجم تانك تلك السيارات تم الاستعانة ب “لانش” من قوات الانقاذ النهري تمركز في نهر النيل بامبابة بالقرب من موقع الحريق ليتم تعبئة سيارات الإطفاء من مياه النيل.

لم يسفر الحريق عن اية اصابات حيث تبين وجود سيدة عجوز تبلغ من العمر قرابة 80 عاما خشيت اسرتها من تعرضها للاختناق من الادخنة فتم نقلها من منزلها لمكان بعيد عن الحريق.

تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى