أخبار

الإصلاح والنهضة: مرحلة الإعداد للحوار الوطني كانت جيدة في مجملها وعلينا الخروج مخرجات سريعة قابلة للتطبيق

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة بإن مرحلة الإعداد والتحضيرات للحوار الوطني كانت جيدة في مجملها، خاصة فيما تعلق بتقسيم المحاور واللجان المتفرعة عنها وتشكيل تلك اللجان من متخصصين من خلفيات أيدولوجية وفكرية مختلفة ممثلة فيها الموالاة والمعارضة.

وأضاف هشام بإنه طول وقت التحضير له يبرره لأن أي حوار وطني يشمل كل تلك القضايا في بلد بحجم مصر سيحتاج بالتأكيد إلى وقت، ولكني أرى أنه كان من الممكن الإسراع خاصة في مرحلة تشكيل اللجان واختيار الأسماء المنوط بها تولي مسئولية المقررين في اللجان المختلفة.

وأشاد عبد العزيز بسرعة اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني والذي أسفر عن تحديد الخطوات التالية ووضع توقيتات زمنية ونقاط محددة سيتم طرحها في أولى الجلسات المزمع عقدها مع بداية شهر مايو.

وأكد عبد العزيز على تفهمه أن أمانة الحوار كانت ساعية لسماع الجميع وإفساح المجال لكافة الآراء وهو أمر محمود، ولكن علينا المضي قدما في جلسات الحوار والتركيز في الخروج بمخرجات سريعة وتوصيات فاعلة قابلة للتطبيق في أسرع وقت.

ومن الجدير بالذكر أن حزب الإصلاح والنهضة كان قد انتهى في وقت سابق من إعداد ملف متكامل ضم رؤيته للقضايا والملفات التسعة عشر المطروحة على مائدة الحوار الوطني ورفعها لأمانة الحوار، كما قام بالعديد من الصالونات السياسية وورش العمل واللقاءات المطولة مع الأحزاب والقوى السياسية لطرح الرؤى وتقريب وجهات النظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى