تقارير و تحقيقاتعرب وعالم

آخرها برج «القاهرة».. إسرائيل تواصل جريمتها ضد الإنسانية بقصف الأبراج السكنية في غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصق الأبراج السكنية، وذلك منذ 6 أيام بعد أن تم تجديد الاشتباك بين المستوطنين  والإسرائليين، والتي أدت إلى وفاة 139 شهيدًا من بينهم أطفال وسيدات ومسنين.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي يعمل خلال هجماته على استهداف الأبراج السكنية، ففي خلال الـ 6 أيام الماضية تم استهداف 4 أبراج وهم: «برج هنادي، الجوهرة، الجلاء القاهرة».

برج هنادي:

استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة طائرات حربية لاستهداف برج «هنادي» السكني لترويع الآمنين من المواطنين الإسرائليين، ولم يسفر تفجير البرج عن أي أضرار في الأرواح البشرية إلا أن جميع الساكنين أصبحوا مشردين.

برج جوهرة:

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 4 أيام برج جوهرة، الذي كان يكتظ بالسكان، حيث تحول البرج إلى كتلة من الركام والنيران مع اشتعالها.

وارتفع حينها عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 28 شهيدا بينهم 10 أطفال وسيدة جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مواقع وبنايات سكنية في قطاع غزة.

برج الجلاء:

وصباح اليوم، استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي برج الجلاء الذي يعتبر ثاني أكبر أبراج غزة، ويوجد به العديد من المكاتب الصحفية المحلية والدولية.

وكان تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عدة صورًا من مشاهد الدمار في تل أبيب بعد قصفها بصواريخ غزة.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة 10 أشخاص بالرصاص الحي، وذلك بعد مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية قصرة قرب نابلس.

برج مشتهى «القاهرة»:

عرضت فضائية روسيا اليوم فيديو للحظة استهداف برج مشتهى المجاور لوزارة المالية في غزة بصواريخ إسرائيلية، جاء ذلك بعدما طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء برج مشتهى المجاور لوزارة المالية في غزة، وذلك تمهيدًا لاستهدافه.

وأعلنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن بدء حملة صاروخية باتجاه المدن والبلدات المحتلة وغلاف غزة.

وفي نفس السياق، أعلنت فضائية روسيا اليوم، عن إطلاق صافرات الإنذار حاليا في مستوطنة بجنوب الضفة الغربية، وعسقلان وسديروت وكريات جات وكارمي جات وغلاف غزة وجنوب تل أبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى