رياضة

بيان الاتحاد الجنوب إفريقي يدين إهانة موسيماني من جماهير صن داونز

أصدر الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم بياناً أدان فيه إهانة بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي من قبل الجماهير’ في مباراة الأمس بين الأهلي وصن داونز كما توعد الاتحاد الجنوب إفريقي في البيان من أهان موسيماني بأشد العقوبات.

وكان جمهور ماميلودي صنداونز قد اعترض حافلة النادي الأهلي أثناء توجهها لملعب لقاء الفريقين أمس السبت في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ونشرت زوجة موسيماني، فيديو لجماهير صنداونز وهي تسب المدير الفني للأهلي.

وأعلن الاتحاد الجنوب إفريقي في بيان له: “ندين بشدة ما تعرض له مدرب ماميلودي صنداونز السابق بيتسو موسيماني من قبل بعض جماهير النادي يوم السبت في ملعب لوكاس موريبي”.

وصرح تيبوجو موتلانثي رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي: “هؤلاء الأفراد لم يهينوا موسيماني فحسب، بل أفسدوا سمعة البلاد، وباعتبارنا السلطة الأعلى في كرة القدم بجنوب إفريقيا فإننا لن ندخر جهداً في التعرف على هؤلاء الجناة وفرض أقسى العقوبات عليهم”.

وأضاف رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي: “لقد طلبنا تقريراً عاجلاً من الأمن والشرطة في الملعب وسننتظر أيضاً تقريراً من نادي صن داونز، إننا نتعامل مع هذا الأمر بما يستحقه من سرعة وجدية”.

واختتم تيبوجو موتلانثي: “لا يمكننا أن نتسامح في ما حدث مع موسيماني فهو سفيرنا الذي نفخر به، ما فعله هؤلاء الأشخاص يحتاج إلى إدانة من قبل المجتمع المتحضر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى