تقارير و تحقيقات

ننشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة حسني مبارك

رحل عن عالمنا، محمد حسني مبارك، الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية، ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 94 عامًا.

وجاء خبر وفاة حسني مبارك، حسبما أعلنت العديد من المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المحلية اليوم عن وفاته، إذ تصدر الخبر بسرعة البرق تريند مواقع التواصل الاجتماعي.

في حين لم تعلن تفاصيل الوفاة حتى الآن، أو إعلان أحد أبناءئه عن وفاته وموعد صلا الجنازة على مبارك.

حياة مبارك وعائلته، لم تكن مستقرة خلال الأيام الأخيرة، حيث شهدت أحداثًا تدعى الفرح، وأخرى تقلب طاولتها إلى الحزن، إلى أن صعدت روح كبير العائلة إلى السماء.

وفاة حسني مبارك اليوم

ففي الرابع والعشرين من الشهر الماضي، أعلن علاء مبارك نجل الرئيس الأسبق، عن إجراء والده لعملية جراحية يوم الخميس، دون أن يفصح عن تفاصيلها.

وقال نجل الرئيس الأسبق، في تدوينة عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة «تويتر»، اليوم الجمعة: «أجرى والدي مساء أمس عملية جراحية، وحالته مستقرة وبخير والحمد والشكر لله».

وجاء تدوينة علاء مبارك مرفقة بصورة والده، بينما انهالت عليه التعليقات من قبل المتابعين فقال أحدهم: «اللهم إنا نقسم بك وباسمائك وصفاتك عليك وبقدرتك ورحمتك أن تعجل بشفاء عبدك والدنا محمد حسني مبارك وتمن عليه بعاجل الشفاء، شفاءً لا يغادر سقماً. الله متعه بالصحة والعافية والعمر المديد واجعله في كنفك وعينك التي لا تنام».

وأضاف آخر: «للهم آمين متع الله القائد البطل والرئيس المحترم محمد حسني مبارك بالصحة والعافية وكتب له الشفاء العاجل».

خبر وفاة مبارك

وبعد إجراء الرئيس الأسبق للعملية الجراحية، نشر حفيده عمر علاء مبارك، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة للرئيس الأسبق حسني مبارك.

وظهر مبارك مرتديًا روبا منزليًا، وقبل حفيده عمر رأسه، وكتب على الصورة قائلاً: “‏كل الحب والتقدير”.

وبعدها بأيام تدهورت الحالة الصحية لمرة أخرى ودخل على إثرها العناية المركزة بالمستشفى العسكري، للسيطرة على حالته الصحية.

علاء وجمال مبارك

وفي ظل انشغال الأسرة بوالدهم وحالته الصحية، زف الخبر السعيد من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، التي أصدرت حكمها علي علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق وأخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التلاعب بالبورصة».

فيما قضت محكمة الجنايات ببراءة جميع المتهمين من التهم المنسوبة اليهم.

فلم يتسن لمبارك استيعاب فرحة براءة أولاده، إلا وكان داخل العناية المركزة، ليخرج لنا نجله علاء مبارك، بعدها قائلًا إن والده لا يزال يمكث بالعناية المركزة، إثر تدهور حالته الصحية مؤخرًا.

وكشف علاء مبارك، عن آخر تطورات الحالة الصحية لوالده، حينما رد على سؤال أحد متابعيه عن صحة والده قائلًا: «مازال فى العناية».

جنازة مبارك

والجدير بالذكر أن الرئيس المخلوع منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، عاش فترات مضطربة ما بين حبس ومحاكمات واستئنافات، انتهت في النهاية بالبراءة من التهم التي وجهت له في أحداث يناير.

ويشار إلى أنه من الفترض أن تقام جنازة عسكرية، للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عقب وفاته، بحكم أنه كان قائدًا سابقًا في الجيش المصري ورئيسًا لجمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى