أخبار

مدير معهد جوته بالإسكندرية: توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع “ايكو هيروز”

وقعت مدير معهد جوته بالاسكندرية زابينه ارينفاين اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ” ايكو هيروز ” لنشر الوعي البيئي بين الطلاب.

وتنفذ المرحلة الثانية من مشروع ” ايكو هيروز “- والذي نفذت مرحلته الاولي بدعم من السفارة الالمانية – بالتعاون مع مؤسسة بانلاستيك وبدعم من قسم المسئولية المجتمعية التابع لاحدي الشركات بالاسكندرية ويستهدف طلاب المدارس المختلفة.

جاء ذلك بحضور شركاء المشروع ومنفذيه مدير قسم اللغة بمعهد جوته ” جيهان ذكي” مديرة العلاقات العامة ” مريم شعلان ” ومنسق مشروع ايكوهيروز و منسق برنامج المدارس شركاء المستقبل” هبه حمبوطة” و” منار رمضان” مؤسس مؤسسة بانلاستيك وكل من”ملك السماك” و “دعاء مصطفي” بالشركة الداعمة للمشروع.

ويشارك الطلاب من خلال المشروع في ورشة عمل مكثفة تتناول المبادرات البيئية وكيفية التسويق لها ووضع الخطط والميزانيات والترويج للافكار الجديدة التي تهدف الي الحفاظ علي البيئة.

كما تتضمن المرحلة الثانية من المشروع التي تنفذ أنشطتها في مطلع شهر سبتمبر المقبل ورش عمل للطلاب حول الموضوعات المرتبطة بالقضايا البيئية وجولات في المدارس حول المشروعات البيئية الصغيرة.

وتجدر الإشارة إلي أن المرحلة الأولي من المشروع أستهدفت زيادة الوعي لدى طلاب مدارس من مختلف محافظات مصر عن القضايا البيئية ، والعمل لأكثر من شهرين على إيجاد حلول لها وتطبيقها.

وقام نحو 90 طالب وطالبة من خلال ” أيكو هيرو ” من الإسكندرية والقاهرة ودمنهور وسوهاج – مقسمون على ١١ مجموعة بالتعرف على المشكلات البيئية في ورش العمل التحضيرية وبإعداد خطط مشروعاتهم.

كما نفذت رحلات استكشافية ، وزيارة مصنع البلاستيك في القاهرة ، وأنظمة الطاقة الشمسية بكلية العلوم في جامعة الإسكندرية ، وجزيرة قرمان في سوهاج في غضون أربعة أسابيع.

وفي ختام المشروع عرضت مجموعات الطلاب في أفلام توثيقية قصيرة نتائج عملهم والإجراءات التي قاموا بها للحفاظ على البيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى