رياضة

صبحي: الرياضة المصرية تطورت بفضل دعم القيادة السياسية


كتبت /يارا أشرف

اتفق الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد الدولي للجودو، ماريوس فيزر، على انشاء مركزكم عالمي لتدريب الجودو في مصر ، وكان وزير الشباب والرياضة استقبل رئيس الاتحاد الدولي للجودو لبحث سبل التعاون المشترك ، وتناول اللقاء عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك في إطار الرياضة والشباب، وتطرقت المناقشات الى تعزيز نشر رياضة الجودو وتطويرها في مصر
وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن اهتمامه الكبير بتطوير الرياضة في مصر وتعزيز دورها في بناء جيل شاب قوي ومتميز. وأشار إلى أن اللقاء مع رئيس الاتحاد الدولي للجودو يأتي في إطار الحرص المصري على تعزيز التعاون الرياضي الدولي وتبادل الخبرات والمعرفة.
واشار وزير الشباب والرياضة الى أن مصر لديها سمعة عالمية طيبة وخاصة فيما يتعلق بتمتعها بالقدرات البشرية والفنية والبنية الرياضية القادرة على استضافة مختلف المنافسات والبطولات الرياضية العالمية وخاصة فى ظل الدعم والرعاية غير المسبوقة التى يقدمها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للمنظومة الرياضية المصرية، وهو الأمر الذى اتت ثماره فى حصد الابطال المصريين وتحقيقهم لنتائج قارية وعالمية غير مسبوقة أيضا فى مختلف اللعبات الرياضية.


ومن جانبه اعرب ماريوس فيزر، رئيس الاتحاد الدولي للجودو عن اعجابه الشديد لما شهده من تطوير للبنية التحتية والتطور الشامل في جميع المجالات في المجتمع المصري.
مؤكدا على ان الاتحاد الدولي للجودو يضع مصر في مصاف الدول الكبري التي شهدت تطورا ملحوظا في العديد من المجالات الرياضية، وكذلك على مستوي اللاعبين، وتطرق إلى أهمية مصر في الساحة الرياضية الدولية ودورها الريادي في تطوير الجودو. كما أعرب عن استعداد الاتحاد الدولي للجودو لتقديم الدعم والمساعدة التقنية لتطوير رياضة الجودو في مصر وتوفير الفرص للشباب المصري الموهوب.
وفي ختام اللقاء، أعرب الجانبان عن رغبتهما في تعزيز التعاون الرياضي بين مصر والاتحاد الدولي للجودو من خلال تبادل الزيارات والخبرات وتنظيم البطولات والفعاليات المشتركة. وتعزيز هذه العلاقة ستسهم في تعزيز الروح الرياضية وتطوير مستقبل الجودو في مصر والمنطقة حيث تم الاتفاق على اقامة معسكر تدريب دولي سنوي بالاضافة الى البدء في انشاء مركز تدريب دولي في مصر، واقامة دورات تدريبية بصفة مستمرة للمدربين المصريين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى