أخبار

التنمية المحلية: زيادة منافذ معارض أهلًا رمضان بالمحافظات 

تعمل الحكومة على تخفيف الأعباء على كاهل المواطنين بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، و ذلك من خلال مبادرة خفض سلع الأساسية، و معارض أهلا رمضان في كافة محافظات الجمهورية ، وخفض و توفير السلع الغذائية اللازمة للمواطنين بجودة عالية وأسعار مدعمة و تصل التحفيضات إلى 30%. 

و قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تقوم برفع الإستعدادات الخاصة بها طوال شهر رمضان الكريم، والتي تكون على مدار الـ24 ساعة، والذى يتمثل في البدء الفوري فى زيادة أعداد المنافذ والشودار التي تقوم بطرح سلع غذائية أساسية وإستراتيجية للمحافظات المصرية.

وأضاف ” قاسم”، أنه أيضا يتم التواصل مع كبار المنتجين والتجار والموردين والصناع للسلع الأساسية والإستراتيجية فى نطاق كل المحافظين، موضحًا أن غرف العمليات تكون برئاسة المحافظين مع الربط بالغرفة المركزية فى وزارة التنمية المحلية.

و أكد المتحدث بإسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك متابعة أسبوعية من رئيس مجلس الوزراء لجهود المحافظات فى هذا الشأن، إلى جانب تشكيل مجموعات عمل مصغرة تقوم بمتابعة توافر السلع بالأسواق، وكذلك الأمر الإعلان عن الأسعار فى المعارض والشوادر التابعة لها، حيث أنه خلال الشهر الماضي كان هناك حوالي مايزيد عن 7 ألاف مركز ثابت ومتحرك بالمحافظات لطرح السلع الإستراتيجية فى مبادرة رئيس الوزراء.

وأشار “قاسم”، إلى وجود تنسيقات مع منظمات المجتمع المدني، مثل التحالف الوطني وتحيا مصر والأورمان وغيرهم من المنظمات لإعالة الأسر الأكثر احتياجا، وتوصيل كافة السلع الغذائية، وفقا لقاعدة بيانات مع هيئة الرقابة، مضيفًا أن الوزارة أكدت على الأجهزة التنفيذية برفع كفاءة النظافة لكافة المساجد في الشوارع المصرية على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى