غير مصنف

الفنانة بسمة ماذا قالت عن جدها اليهودي؟.. وهذه بدايتها وأعمالها

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة بسمة الـ 46 ولدت بمحافظة القاهرة فى السابع من ديسمبر عام 1976،التحقت بـ “مدرسة الليسيه الفرنسية الثانوية” قبل أن تتخرج من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.

عملت بسمة بعد التخرج مذيعة في قناة النيل للمنوعات، لتنتقل بعدها إلى قنوات دريم ثم اتجهت إلى عالم الفن بسبب حبها للتمثيل، وكان فيلم “المدينة” هو أول أعمالها السينمائية بترشيح من  المخرج يسري نصر الله.

زوج بسمة وابنائها

غابت بسمة عن التمثيل لمدة تجاوزت الـ 4 سنوات بعد زواجها من عمرو حمزاوي فى عام 2012 قبل أن تنفصل بعد 5 سنوات وأنجبت ابنتها نادية، ونفت اعتزالها العمل الفني، مؤكدة أن غيابها عن مصر جاء بسبب ظروف أسرية أجبرتها على السفر، لتعود للفن من جديد من خلال مسلسل «نصيبي وقسمتك»، والذي شاركت فى بطولة واحدة من حكاياته.

شاركت بسمة فى «مسلسل طير بينا يا قلبي»، والذى عرض مؤخراً من بطولة الفنانة ريم مصطفي، دنيا ماهر، عمرو عبدالعزيز وهالة فاخر، والعمل تأليف باسم على الخطيب، إسلام شتا، أحمد رجب حسن، وإخراج عصام نصار.
 
قدمت بسمة، العديد من الاعمال السينمائية أشهرها، ويجا، ليلة سقوط بغداد، لعبة الحب، كشف الحساب، مرجان أحمد مرجان، زي النهاردة، واحد صحيح، شيخ چاكسون وليل خارجي.

بسمة تشارك فى الموسم الرمضاني 2023

تشارك بسمة فى أكثر من عمل يعرض فى رمضان المقبل 2023، منها مسلسل “حضرة العمدة”، حيث تجسد شخصية شقيقة الفنانة روبي ضمن أحداث العمل الدرامي، ويعتبر العمل الدرامي الأول بينها وبين الفنانة روبي.

مسلسل حضرة العمدة، بطولة روبي، سميحة أيوب، بسمة، عبدالعزيز مخيون، إدوارد، أحمد بدير، محمود عبدالمغني، نهلة سلامة، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب، إنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز، ومنتج فني أيمن عبدالحفيظ.

أيضا تشارك بسمة فى مسلسل “علاقة مشروعة” بطولة ياسر جلال، مي عمر وخالد الصاوي، والمقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023، وينتمي إلى نوعية الأعمال ذات الـ 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي.

بسمة تدافع عن جدها اليهودي

جد بسمة لوالدها هو السياسي يوسف درويش، أحد مؤسسي الحزب الشيوعي المصري، والذي ينتمي لأسرة يهودية، اهتم بالقضايا السياسية.

وصرحت بسمة خلال لقائها فى”برنامج معكم” قائلة أن جدها درس الحقوق فى فرنسا ، وعاد إلى مصر محامياً، وكان يتلقى قضايا عادية، لكنه قرر أن يتولى قضايا العمال الذين لا يجدون من يدافع عنهم، مؤكدة أن العلاقة بين الإنسان وربه مكانها القلب».

وأكدت بسمة على أن موقف جدها واضح وصريح منذ نعومة أظافره، كونه ثائر منذ صغره مدافعاً عن الحقوق كما أنه شارك فى ثورة 1919 رغم صغر سنه في وقتها، وأكدت بسمة أن أشقاء جدها لم يهاجروا إلى إسرائيل، بل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى