أخبار

«البحوث الإعلامية بالأزهر» تحصل على تصنيف Q2 من معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي

حققت مجلة البحوث الإعلامية الصادرة عن كلية الإعلام جامعة الأزهر، المصنفة الأولى في قطاع الدراسات الإعلامية وفقًا لتصنيف المجلس الأعلى للجامعات؛ إنجازًا جديدًا بحصولها على تصنيف Q2 من معامل التأثير والاستشهادات المرجعية العربي (أرسيف – ARCIF)، متقدمة بفارق مائة نقطة على مثيلاتها في الجامعات الأخرى.

وقد أتت هذه النتيجة الموفقة نتيجة جهود حثيثة متراكمة بدأت منذ عمادة الدكتور عبد الصبور فاضل العميد السابق للكلية، وأعطتها دفعة قوية واهتمام توجيهات الدكتور غانم السعيد. العميد الحالي للكلية مع وكلاء الكلية السابقين وهم؛ د.أحمد زارع، محمود الصاوى، عرفة عامر، رضا أمين عبد الواحد، الوكيل الحالي للكلية،عبد العظيم خضر، رئيس قسم الصحافة.

من جانبه، أشاد الدكتور غانم السعيد، عميد الكلية، رئيس تحرير المجلة، بالدعم المقدم من فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، مضيفًا أن المجلة تحظى بمكانة مرموقة بين المجلات العلمية لبحوث الإعلام.

كما أعرب” غانم”، عن سعادته البالغة بالإنجاز الجديد، والذي يضاف إلى إنجازاتها السابقة، والتي آخرها تصدر تصنيف المجلس الأعلى للجامعات، وبنك المعرفة لقطاع كليات الإعلام وأقسامه في مصر للعام الثاني على التوالي، مشيرا إلى أن الأزهر سيظل منارة العلم والحضارة والتقدم وشعاعا مضيئا للمجتمع على مدار السنوات والأعوام بفضل إخلاص أبناءه وطلابه وأساتذته.

وجدير بالذكر أن معامل التأثير لمجلة علمية (أكاديمية) أو بحثية مقياسًا يستخدم للإشارة للأهمية النسبية للمجلات العلمية المحكمة وتأثيرها ضمن مجال حقلها، ويعكس مدى ارتباط الأبحاث الجديدة بالأبحاث التي نشرت في تلك المجلة سابقًا، والاستشهاد بها ضمن فترة زمنية معينة.

 

مجلة البحوث الإعلامية
مجلة البحوث الإعلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى