محافظات

بعد 21 عاما.. محامٍ يحقق حلمه ويلتحق بالطب البشري في سوهاج

منْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا، سَهَّلَ اللهُ لَهُ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ ، قصة كفاح تبدأ من جديد مرة أخري لتحقق المستحيل ، من رجل قانون لطبيب فهو لا يعرف للصعب طريقا وضع هدفه نصب عينيه وشق طريقه مرة أخري ، ليكتب الله له حلمه الذي كان يتمناه في يوم ما ، فرحة عارمة تملأ صوته عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة ومعرفته بحصوله على مجموع 93.2% .

تواصل موقع اليوم الاخباري مع المستشار القانوني طارق صبري ابن قرية نيدة التابعة لمركز أخميم محافظة سوهاج الحاصل علي ثانوية عامة في عام 2002 بالنظام القديم بمجموع 75% علمي رياضة ،والتحق بكلية الحقوق وتخرج منها عام 2006 ، وقدم في النيابة العامة ولم يوفق ثم حصل علي ماجستير بالحقوق دفعة 2014 ليلتحق بالعمل بعد ذلك بالمملكة العربية السعودية كمستشار قانوني بإحدى الشركات .

لم يتوقف الحلم مرة أخرى لتبدأ قصة جديدة خارج مصر وفي بلد أخري ليقرر المستشار القانوني الالتحاق بالثانوية العامة مرة أخري ليحقق حلمه والالتحاق بكلية الطب البشري ويقرر أن يمتحن مرة ثانية بعد مرور21 عاما.

واستكمل صبري حديثه أعمل من 8 صباحاً إلي 5 مساءا كل يوم ، وتبدأ مذاكرتي بعد عملي أجلس مع أولادي نصف ساعة يوميا ، وبعد ذلك أقسم وقتي فكل يوم استذكر مادتين واخصص وقتا للمذاكرة خمس ساعات يومياً وبدأت المذاكرة الفعلية بشهر أكتوبر من العام الماضي ، ويرجع ذلك الفضل لله تعالي ثم زوجتي التي كانت توفر لي الراحة والمساعدة ، وتوفير الجو المناسب وتراعي أولادي حذيفة وابنتي سارة ودائما تشجعني ورضا والدتي ودعائها المستمر لي ، متمنيا الالتحاق بكلية الطب البشري قسم الصدر أو المخ والأعصاب.

وأشار صبري خلال حديثه كنت استذكر دروسي عبر اليوتيوب وعند مواجهتي صعوبة في المواد كنت على تواصل مع أستاذة ،وكانت أكثر المواد صعوبة بالنسبة لي مادة الفيزياء ولكن بفضل الله ونعمته تم اجتيازي المواد وكنت أتوقع أن احصل علي مجموع 95%.

كما أوضح صبري أنه كان من المفترض أن يلتحق العام الماضي ولكن لم يحالفه الحظ بسبب ظروف عمله ولم يتمكن من أخذ إجازة ، ولكن قرر العام الحالي بكل قوة وإصرار علي الإجازة بعد إلحاح شديد وكان متواجدا بمصر قبل أداء الامتحانات بخمسة أيام.

وعن نصيحته للشباب يقول طارق “اوعى تستسلم خليك واثق في ربنا، هو هيختارلك أحسن حاجة تناسبك، الطموح يحقق المعجزات، بس أوعى تستلم، وخليك واثق فى ربنا وقدراتك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى